بعد عام من اعتقالها..محكمة حوثية تحجز قضية الناشطة الحقوقية ” العرولي” للحكم

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - الساعة 10:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء


أعلنت محكمة تابعة لمليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء حجز قضية الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي للحكم في صنعاء دون تحديد موعد إصدار الحكم، بعد مرور عام على اعتقالها.

 

وقالت وكالة الأنباء سبأ التابعة للمليشيات، إن المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء ، قررت حجز قضية الناشطة “العرولي”، لإصدار حكم بحقها.

 

 

ولم توضح المحكمة موعد جلسة النطق في الحكم، واكتفت بالقول ان العرولي أقرت بالتهم المنسوبة اليها في ظل تشكيك منظمات حقوقية بنزاهة المحكمة خصوصا انها لم تسمح للمحامين بالترافع والدفاع عنها, حد قولهم

 

وكانت مليشيا الحوثي قد أحالت الناشطة العرولي إلى السلطات القضائية التابعة لها في أغسطس العام الماضي للمحاكمة بقضية أمن دولة بتهمة “إعانة العدوان" التي اعتادت المليشيا تلفيقها للمعارضين والناشطين الحقوقيين في مناطق سيطرتها.

 

وأثار اختطاف ومحاكمة الناشطة والرئيسة السابقة لمكتب" اتحاد قيادات المرأة العربية' التابع لجامعة الدول العربية، والتي تنشط في مجال تعزيز حقوق المرأة، انتقادات واسعة، حيث وصفت منظمات حقوقية محلية ودولية محاكمتها بالجائرة.

 

وكانت المليشيات قد اختطفت الناشطة فاطمة العرولي في 14 أغسطس 2022، م بإحدى نقاط منطقة الحوبان شرقي تعز، بينما كانت في طريقها إلى مدينة عدن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس