رئيس الوزراء يرأس اجتماع للوزارات الاقتصادية والخدمية لتقييم مستوى تنفيذ الإصلاحات العامة

الاربعاء 22 نوفمبر 2023 - الساعة 07:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ترأس رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع للوزارات الاقتصادية والخدمية، لتقييم مستوى تنفيذ الإصلاحات العامة، والاشتراطات المنصوص عليها في منحة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة، وفق الخطة الزمنية المحددة من قبل الوزارات والجهات المعنية.

 

وناقش الاجتماع، الخطط المنجزة في تنفيذ الإصلاحات العامة في الجوانب الإدارية والمالية والاقتصادية والخدمية، وفق خطة الحكومة وبرنامجها العام، إضافة الى الإجراءات التنفيذية المطلوبة ضمن مشروع برنامج الإصلاحات المرتبط بالدعم المعلن للموازنة العامة للدولة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

 

وأكد على الوزارات والجهات ذات العلاقة بسرعة انجاز الخطط والاجراءات كلا فيما يخصها لاستكمال تنفيذ الاشتراطات المنصوص عليها في المنحة ومواصلة تنفيذ الإصلاحات.

 

وقدم وزراء المالية والخدمة المدنية والتأمينات والنفط والمعادن والكهرباء والطاقة والاتصالات وتقنية المعلومات، تقارير حول مستوى تنفيذ الالتزامات وجدولة خططها واصلاحاتها وفقا لبرنامج زمني عملي يتم استيعابه في خطط الحكومة.

 

واستعرض الاجتماع الخطط الوزارية المعدة في هذا الجانب، في اطار التنسيق والتكامل بين الوزارات والجهات المعنية ، وشدد على أهمية استيعاب الملاحظات والأفكار المقدمة لتطوير الخطط بما يضمن سرعة التنفيذ لها.

 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية العمل المشترك والنقاش بين القطاعات الفنية في تنسيق اعمال هذه الوزارات الحيوية، والرفع بالنتائج ليتم متابعتها ودعم تنفيذها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس