العليمي يحذر من جر المنطقة الى صراع بالوكالة بين اسرائيل وايران

الاربعاء 22 نوفمبر 2023 - الساعة 09:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي من مخاطر جر المنطقة الى صراع اوسع بالوكالة عن الاحتلال الاسرائيلي، والنظام الإيراني.

 

وجاء تحذير العليمي خلال استقباله اليوم الاربعاء، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفيرتي الجمهورية الفرنسية كاثرين قرم كمون، ومملكة هولندا جانيت سيبين.

 

حيث حذر العليمي من مخاطر جر المنطقة الى صراع اوسع بالوكالة عن الاحتلال الاسرائيلي، والنظام الايراني، بما في ذلك تهديد المليشيات الحوثية لحرية الملاحة الدولية، وتداعياته على الاقتصاد اليمني، ومفاقمة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بان الطريق الامثل لحل كافة القضايا العالقة في المنطقة هي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

وكانت الحكومة قد وصفت في بيان لها امس الثلاثاء حادثة اختطاف سفينة الشحن "جلاكسي ليدر" بأنها اعمال قرصنة بحرية تنفذها المليشيات الحوثية بدعم كامل من النظام الايراني في المياه الاقليمية اليمنية.

 

مؤكدة بأن "هذه الاعمال الارهابية التي تشنها المليشيات الحوثية بالوكالة عن النظام الايراني من شأنها تعميق الازمة الانسانية للشعب اليمني، ومضاعفة الاعباء الاقتصادية، وتكاليف التأمين والشحن البحري على السفن المتجهة الى الموانىء اليمنية".

 

وحذرت الحكومة من ان هجمات مليشيات الحوثي "ستصب في مصلحة القوى الاجنبية، بما في ذلك تحويل المياه الاقليمية الى مسرح للصراع، وتوسيع النفوذ الاسرائيلي، والجماعات المسلحة في المنطقة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس