مليشيات الحوثي تجدد تهديداتها باستهداف الملاحة بالبحر الأحمر

الاربعاء 22 نوفمبر 2023 - الساعة 10:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كررت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تهديداتها باستهداف الملاحة الدولية بالبحر الأحمر تحت مزاعم مناصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

جاء ذلك في زيارة قامت بها قيادات حوثية على رأسها قائد القوات البحرية بمليشيات الحوثي المدعو محمد فضل عبدالنبي ، اليوم الى سفينة الشحن "جلاكسي ليدر" والالتقاء مع طاقمها.

 

حيث أكد المدعو محمد عبدالنبي بأن مليشيات الحوثي مستمرة في تنفيذ عملياتها ضد "سفن ومصالح كيان العدو" وأنها "ستستهدف السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي والتي تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص إسرائيليون". 

 

وحذر قائد القوات البحرية بمليشيات الحوثي الشركات والتجار من شحن بضائعهم ومصالحهم مع السفن الإسرائيلية أو التعامل معها، مهيباً بكافة السفن العابرة في البحر الأحمر، ألا تبحر بالقرب من السفن الإسرائيلية وعدم إطفاء أجهزة التعارف.

 

القيادي بمليشيات الحوثي توعد بأن "أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية ستكون هدف مشروع" لمليشياته ، مكررا تهديدات المليشيات بأن "أي سفينة بحرية مدنية أو عسكرية إسرائيلية تُعتبر هدف مشروع".

 

تهديدات مليشيات الحوثي بالاستمرار باستهداف الملاحة الدولية يأتي على الرغم الإدانة الدولية والواسعة وتحذيرات الحكومة اليمنية من تداعيات ذلك وتحويل البحر الأحمر الى ساحة صراع بالوكالة لصالح ايران.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس