وزراء دفاع "مجلس التعاون الخليجي" يبحثون تعزيز التعاون العسكري في العاصمة مسقط

الخميس 23 نوفمبر 2023 - الساعة 07:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الشرق الأوسط

ناقش الاجتماع العشرين لمجلس الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي في مسقط أمس الأربعاء سبل تعزيز التعاون والعمل العسكري بين دول المجلس الست، كما خرج بمجموعة من القرارات والتوصيات سيتم رفعها لقادة دول المجلس في اجتماع قمة مجلس التعاون المقبل.

 

وشارك وزراء الدفاع الخليجيون في الاجتماع العشرين لمجلس الدفاع المشترك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضافته مسقط (الأربعاء) بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وترأس الاجتماع السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع في عُمان.

 

وقالت وكالة «الأنباء العمانية» أن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين وزارات الدفاع بدول المجلس، وسبل تعزيز التعاون والعمل العسكري فيما بينها.

 

وقال السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع في سلطنة عمان رئيس الاجتماع في كلمة له، أن دول الخليج «ماضية على طريق التقدم بشكل كبير في إطار التعاون القائم، محققة إنجازات في شتى المجالات، ويأتي على رأسها التعاون العسكري».

 

وأضاف: «يعد اجتماعنا اليوم في مسقط تواصلًا لاجتماعات سابقة، ومن أجل الوقوف على ما تحقق من إنجازات ونتائج في المجال العسكري الخليجي المشترك لمواصلة الجهد المشترك».

 

وقال إن دول الخليج تؤكد «العزم جميعًا على مواصلة العمل والاستمرار في الارتقاء بقدرات القوات المسلحة لدول المجلس وتطويرها في سبيل الوصول إلى تحقيق الأهداف المشتركة التي نطمح إليها، وتسهم بشكل أكبر في تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين دول المجلس».

 

وأضاف نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع العماني: يضم جدول الأعمال لاجتماعنا موضوعات مهمة تتضمن توصيات اللجنة العسكرية العليا لرؤساء الأركان لتدارسها والتوصل إلى القرارات المناسبة بشأنها، والتي نسعى أن تسهم في تعزيز مسيرة التعاون وتطويرها بما يحقق طموحاتنا جميعًا في مختلف المجالات الدفاعية.

 

في حين قال جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن العمل العسكري المشترك يحظى باهتمام قادة دول مجلس التعاون الخليجي «إيماناً بروابط التلاحم التي تربط دول المجلس، وإدراكاً بمسؤولية القوات المسلحة في دول المجلس لتأمين أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها».

 

وأشاد «بالدور الكبير الذي تضطلع به القوات المسلحة بدول المجلس، وما تتمتع به من كفاءة عالية وقدرات متميزة، وما يتحلى به منتسبو تلك القوات من انضباط واحترافية وتفانٍ وإخلاص في أداء المهام الموكلة إليهم، وأدائهم المتميز في تنسيق وإدارة العمليات العسكرية والتدريبات والتمارين المشتركة».

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس