زيارة مشتركة لمكتب حماس بصنعاء تفضح العلاقة الودية بين الحوثي والإصلاح

الخميس 23 نوفمبر 2023 - الساعة 08:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت جماعة الحوثي عن زيارة مشتركة لقيادات بالجماعة برفقة قيادات من حزب الإصلاح (إخوان اليمن) الى مكتب حركة حماس الفلسطينية في صنعاء ، في مؤشر على تنامي العلاقة بين الطرفين.

 

وبحسب ما نشره إعلام الحوثي ، فقد شمل الوفد قيادات بارزة من جماعة الحوثي ابرزها محمد البخيتي، وعلي القحوم ومن جانب الإصلاح قيادات بارزة من الصف الأول على رأسها فتحي العزب عضو الأمانة العامة للحزب.

 

تصريحات القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة خلال الزيارة أشار بشكل واضح الى انها تعبير عن تنامي العلاقة الودية بين الجانبين ، حيث قال بأن الزيارة "تمثل تطلعات الأمة بالوحدة والسير نحو هدفها الأساسي ومؤازرتها في معركتها الراهنة".

 

وأكد أبو شمالة أن صورة الوحدة في الوفد المشترك (الحوثي والإصلاح) "يرفع معنويات شعب الفلسطيني وعزيمته في المعركة ضد هذا العدو الصهيوني المجرم، ويوجب على جميع أبناء أمتنا التوحد أيضا من أجل قضاياها المركزية".

 

فضح الحوثي للزيارة ، دفع بحزب الإصلاح الى محاولة التبرؤ منها ، حيث نشر الموقع الرسمي للحزب تصريحاً باسم القيادي فتحي العزب ، قال فيها بأن الزيارة التي قام بها امس الأربعاء، إلى مكتب حماس بصنعاء، "كانت بصفته الشخصية تلبية لواجب الدعم والنصرة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

وختم موقع الحزب تصريح العزب بان هذا النفي جاء "تعقيباً على ما روجت له قيادات حوثية عن زيارة مشتركة لمكتب حماس جمعتها مع قيادات في الإصلاح".

 

محاولة الإصلاح التبرؤ من الزيارة عبر ما قاله العزب اثار سخرية المتابعين من الحديث عن انها "شخصية" في حين ان الرجل يعد قيادياً من الصف الأول وعضو الأمانة العامة للحزب وليس عضواً عادياً ، وان كل ما يقوم به يمثل الحزب ولا يمكن التبرؤ منها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس