العليمي يكافئ إخوان تعز ويقيل مدير مصلحة الجوازات بعد سنوات من مقاومته لجباياتهم

الخميس 23 نوفمبر 2023 - الساعة 10:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر خاصة لـ "الرصيف برس" عن قيام رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بالإطاحة بمدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات في تعز استجابة لمطالب جماعة الاخوان بالمحافظة.

 

وبحسب وثيقة رسمية حصل عليها "الرصيف برس" ، اصدر وزير الداخلية اللواء / إبراهيم حيدان الأسبوع الماضي ، قراراً بتعيين العقيد / صادق الدياني مديراً عاماً لفرع مصلحة الهجرة والجوازات بتعز.

 

ويطيح القرار بمدير الفرع العقيد / منصور العبدلي والذي خاض صراعاً مريراً مع جماعة الاخوان المتحكمة بالقرار في تعز ، جراء معارضته الشديدة لمحاولاتها فرض رسوم غير قانونية وجبايات على الخدمات التي تقدمها المصلحة للمواطنين.

 

وسبق وان قامت مليشيات الاخوان بتعز باقتحام فرع المصلحة مرات عديدة خلال السنوات الماضية ، كما سبق وان اقدم مدير الأمن العميد منصور الأكحلي بإصدار قرار بوقف العبدلي عن العمل بسبب رفضه لمحاولاتهم فرض جبايات غير قانونية على رسوم المصلحة.

 

وفي منتصف عام 2021م أقدمت جماعة الاخوان عبر اجتماع عُقد بين قائد المحور ووكيل المحافظة عارف جامل على فرض رسوم غير قانونية وجبايات تحت ذريعة "دعم الجبهات وعلاج الجرحى" ومنها فرض مبلغ اضافي يقدر بـ 3500 ريال الى رسوم استخراج الجوازات وتوريدها الى قيادة المحور.

 

وعقب الضجة التي اثارها الكشف عن ذلك، سارع رئيس الوزراء معين عبدالملك بتوجيه المحافظ نبيل شمسان بوقف محاولات فرض هذه الرسوم القانونية وهو ما التزمت به قيادة فرع المصلحة واثار جنون الاخوان حينها الذين ردوا باقتحام الفرع وإغلاقه تحت لافتة "رابطة الجرحى".

 

مصادر "الرصيف برس" كشفت بان قرار الإطاحة بالعبدلي جاء بأوامر من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الى وزير الداخلية ، مؤكدة بان القرار مخالفة كونه جاء دون علم رئيس مصلحة الهجرة والجوازات في عدن والمخولة بترشيح مدراء الفروع.

 

موضحة بان القرار الانفرادي جاء بناء على ترشيح من مدير الأمن بتعز الإخواني منصور الأكحلي ، ولم يصدر الترشيح من رئاسة المصلحة او السلطة المحلية بمحافظة تعز ودون علمها،  مؤكدة وجود رفض كبير ومعارضة شديدة للقرار من قبل الهيئات الرسمية ذات الصلة في قيادة المصلحة والسلطة المحلية بتعز وكل مكونات المحافظة لكون العبدلي من انجح القيادات في المحافظة.

 

المصادر كشفت بان المعين مديراً لفرع المصلحة بتعز العقيد / صادق الدياني ، هو احد عناصر الاخوان ويشغل منصب مساعداً لمدير الفرع للشئون الفنية ، وسبق وان جرت محاولات سابقة من قبل الجماعة لفرضه نائباً لمدير الفرع.

 

وأكدت المصادر بان هذا القرار والخطوة المخالفة من قبل العليمي تأتي في سياق الخدمة التي يقدمها لجماعة الاخوان في تعز ، وزيادة تمكين قبضتها على المحافظة ، بقرارات انفرادية مخالفة، بعد سنوات من عبثها في المحافظة.

 

 مشيرة الى قراره الذي أصدره في سبتمبر الماضي تشكيل عسكري باسم "لواء النصر" ، وتعيين القيادي بمليشيات الاخوان في تعز / رامي الخليدي قائداً له مع ترقيته الى رتبة عميد بعد نحو عام من فرضه كأمر واقع من قبل الجماعة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس