الحكومة ترد على اشادة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية بالحوثي : هل هكذا يرد الجميل ؟!

الجمعه 24 نوفمبر 2023 - الساعة 10:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

عبرت الحكومة اليمنية عن استنكارها للإشادة التي وجهتها فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس الى جماعة الحوثي مؤخراً.

 

ووجهت فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس الى جماعة الحوثي ، حيث أشاد الناطق باسم كتائب القسام التابعة لحماس ابوعبيدة في كلمته امس الخميس بجماعة الحوثي وقيامها باختطاف سفينة الشحن بالبحر الأحمر تحت دعاوى انها إسرائيلية.

 

هذه الإشادة اثارت غضب الحكومة اليمنية ، حيث عبر وزير الاعلام معمر الارياني في تصريحات له عن تفاجأهم "بتصريحات صادمة صادرة عن فصائل فلسطينية تُمجد مجرم الحرب عبدالملك الحوثي" ، حسب قوله.

 

واعاد الارياني التأكيد على موقف اليمن "قيادة وحكومة وشعب" مع القضية الفلسطينية ودعم نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق تطلعاته المشروعة في استعادة أرضه وإعلان دولته الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، ورفض كل مخططات التهجير وتدنيس المقدسات.

 

مؤكداً بان ذلك موقف ثابت وراسخ ومبدأي، "لم يتغير بتغير الرؤساء والحكومات وتقلب الأوضاع السياسية، كما انه لا يقبل المزايدة والانتقاص والتشكيك"، لافتاً الى ان هذا الموقف جاء "قبل عقود من الثورة الخمينية في ايران، وولادة حسين الحوثي ونشوء مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران".

 

وزير الاعلام أشار الى تحرك اليمن على الصعيدين "الرسمي، والشعبي" منذ بداية الأحداث الأخيرة الدامية في فلسطين لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ورام الله وباقي الأراضي المحتلة، على الرغم الظروف القاسية والصعبة ومعاناة أبناء شعبنا جراء الانقلاب والحرب التي فجرتها مليشيا الحوثي.

 

 

لافتاً الى المواقف والبيانات والتصريحات السياسية، وكذا حملات التضامن والتبرع، والمظاهرات التي عمت كافة المناطق المحررة بما في ذلك محافظة تعز، ذات الكثافة السكانية الأكبر في اليمن، والتي تقبع تحت القصف والحصار الحوثي الغاشم منذ تسعة أعوام.

 

معبراً عن الصدمة من تصريحات صادمة صادرة عن فصائل فلسطينية تُمجد مجرم الحرب عبدالملك الحوثي، "الذي سفك دماءنا وقتل الآلاف من نسائنا وأطفالنا، واختطف عشرات الآلاف وزج بهم في معتقلاته، وهجر وشرد الملايين في موجات نزوح داخلي وخارجي، وفجر المنازل والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والطرق والجسور، وانتهك الاعراض، ومارس سياسات افقار وتجويع ممنهج".

 

وأكد وزير الاعلام بان جرائم الحوثي "خلفت أكبر ازمة إنسانية في العالم، وأعاد اليمن قرونا للوراء، وتفوق في جرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا حتى على الكيان الصهيوني" ، وختم تصريحات معاتباً فصائل المقاومة الفلسطينية بالقول : فهل هكذا يرد الجميل ؟!.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس