الإصلاح : نتمنى ان نتجاوز سوء الفهم مع الامارات ولنا تواصل مع الانتقالي

السبت 25 نوفمبر 2023 - الساعة 06:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

قال القائم بأعمال الأمين العام لحزب الإصلاح (إخوان اليمن) عبدالرزاق الهجري بأن الحزب لا توجد لديه مشكلة مع دولة الامارات ، لافتاً الى وجود تواصل مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

الهجري وفي الجلسة الافتراضية التي أقامها مركز صنعاء للدراسات حول "الأحزاب اليمنية والتسوية السياسية"، أشاد بدور الامارات في التحالف وقال بأنها قدمت الكثير لدعم الشرعية.

 

مؤكداً على أنه لا مشكلة لدى الإصلاح مع الإمارات ، متمنياً أن يتم تجاوز أي سوء فهم، لافتاً الى أن الإصلاح لا يريد أن تُستخدم أي شماعة كذريعة لأي إشكال لليمن ، حسب قوله.

 

واشار الهجري بأن لدى الإصلاح تواصل بالمجلس الانتقالي والمكتب السياسي للمقاومة وبقية المكونات، ، وقال إن الإصلاح منفتح ويفتح يديه للجميع على أسس استعادة الدولة، والخروج برؤى مشتركة للانطلاق نحو عملية سياسية واسعة.

 

الهجري وهو رئيس الكتلة البرلمانية للاصلاح لم ينفي بشكل واضح ما يردد من اتهامات عن تواصل بين الإصلاح مع مليشيا الحوثي، حيث أكتفى بالقول بأن "الإصلاح جزء لا يتجرأ من منظومة العمل الوطني ولن يكون إلا مع الكتلة الوطنية".

 

مضيفاً بأن "التفاهمات حول أي قضية لا يتم إلا من مؤسسات الدولة الشرعية، وفي الأحزاب السياسية، ويتم الاتفاق حول هذه القضايا في إطار جمعي".

 

وحول تقييم القوى السياسية لأدائها ومراجعة أخطاءها، وإجراء التغيير والتجديد المنشود، أكد الهجري بأن المنظومة السياسية، مجتمعين أو منفردين، تتحمل أخطاء الماضي، مذكراً بأن الشقوق بين القوى السياسية، مكنت مليشيا الحوثي من اسقاط الدولة.

 

وشدد على الحاجة إلى عملية تقييم كاملة وبمسئولية، لتجاوز الإخفاقات، والعمل على التغيير سواء في الأداء أو في البرامج والأشخاص.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس