صحيفة بريطانية : هجمات الحوثي واعتراضات الانتقالي تهدد خطة السلام السعودية

السبت 25 نوفمبر 2023 - الساعة 08:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

قالت صحيفة الجاردين البريطانية ان خطة السلام التي تقدمت بها المملكة العربية لإحلال السلام في اليمن مع جماعة الحوثي قوبلت بمعارضة من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير لها بأن هجمات الحوثيين على إسرائيل تعرض جهود السلام السعودية في اليمن للخطر ان اتفاق السلام هذا مهدد بالانهيار بسبب الهجمات الحوثية التي نفذت واستهدفت إسرائيل واسفرت عن خطف سفينة إسرائيلية كانت تبحر في البحر الأحمر.

 

الصحيفة قالت ان المجلس الانتقالي ابدى اعتراضا حيال خطة تحويل جزء من إيرادات النفط لدفع رواتب الموظفين في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحوثيين شمالا ، مشيرة الى أن الانتقالي يرى ان هذه الموارد الخاصة بالجنوب يجب الا يتم تحويلها لمناطق سيطرة الحوثيين.

 

وأشارت الصحيفة الى ان هذا الاعتراض بالإضافة الى أفعال الحوثيين الأخيرة تهدد بانهيار هذا الاتفاق وقبل ابرامه ،  في حين يرى منتقدو الاتفاق أنه يمكّن الحوثيين، لكن المملكة العربية السعودية، الحريصة على الخروج من المشهد في اليمن ، بحسب الصحيفة.

 

وكشفت الصحيفة بأن الاتفاق الذي ستقوم بموجبه السعودية بتمويل دفع الرواتب لعشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين الذين لم يتقاضوا رواتبهم ، يشمل انشاء منطقة عازلة بين السعودية والأراضي اليمنية .

 

الصحيفة البريطانية وفي تقريرها اشارت إلى أن هناك أيضًا تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة مستعدة لشن هجوم على المواقع العسكرية للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء وما حولها، بالإضافة إلى مواقع لهم بالحديدة، ما لم يتم إطلاق سراح السفينة التي تم الاستيلاء عليها الأحد الماضي، جالاكسي ليدر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس