سلطة حضرموت تقرر إيداع إيرادات منفذ الوديعة في حساب المحافظة

الاحد 26 نوفمبر 2023 - الساعة 08:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المكلا

أقر المكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت، في اجتماعه اليوم، برئاسة محافظ المحافظة مبخوت مبارك بن ماضي، تحويل إيرادات المحافظة وميناء منفذ الوديعة البري لحساب المحافظة للإيفاء بالتزامات الخدمات تجاه المواطنين.

 

ووفق الخبر الرسمي الصادر عن الاجتماع ، فقد جاء القرار عقب استعراض أبرز التحديات والصعوبات وفي مقدمتها قطاع الكهرباء، الذي يحمّل السلطة المحلية مبلغ 96 مليار ريال مقابل الإيفاء بالتزامات محروقات المولدات، إلى جانب تحمّل المحافظة أعباء الخدمات التي تعد من الواجبات على الحكومة.

 

وكرس الاجتماع الذي ضم تنفيذي الساحل والوادي وعُقد في آنٍ واحد في المكلا عبر تقنية الاتصال المرئي بالمجمع الحكومي بسيئون، لمناقشة أوضاع المحافظة وتطرق لأبرز احتياجات المواطنين. 

 

واستعرض بن ماضي نتائج زيارته للعاصمة عدن، وجهود قيادة السلطة المحلية في تجاوز آثار الظروف الحالية الصعبة الناتجة عن ارتفاع العملة وغلاء المعيشة بسبب إفرازات الحرب وتوقّف تصدير النفط.

 

داعياً إلى العمل بروح الفريق الواحد ووحدة الصف وتكثيف الجهود خلال العام القادم لخدمة المواطنين وتجاوز الصعوبات ومواجهة التحديات الراهنة.

 

وناقش الاجتماع تقارير عن الأوضاع الحالية لخدمات الكهرباء والمياه والاستعدادات للصيف القادم بالساحل والوادي ومـستوى إنجاز المشاريع التطويرية، ونشاط عمل شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت، ونشاط إذاعتي المكلا وسيئون .

 

كما ناقش الاجتماع نشاط عمل صندوق النظافة والتحسين بالوادي والصحراء ومستوى النظافة العامة بالمدن الرئيسة، وتقرير عن نشاط مكتب جمارك ساحل حضرموت، وتقرير تقييمي عن جامعة سيئون، وآخر عن نشاط وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فرع سيئون.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس