للمرة الثانية .. مليشيات الإخوان تقتحم فرع مصلحة الجوازات بتعز و"العبدلي" يخلي مسئوليته – وثيقة

الاحد 26 نوفمبر 2023 - الساعة 09:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أفادت مصادر "الرصيف برس" بقيام مليشيات الإخوان في تعز باقتحام مبنى فرع مصلحة الهجرة والجوازات صباح اليوم الأحد للمرة الثانية ، بعد اقتحامه امس السبت.

 

وقالت المصادر بان عدد من الأطقم العسكرية يقودها مدير الأمن / منصور الأكحلي ، اقتحمت المبنى وتمركزت بداخله وعلى بوابته الرئيسية ، بحسب صور ومقاطع فيديو وثقت الحادثة.

 

موضحة بان عملية الاقتحام اليوم جاءت لمنع مدير الفرع العميد / منصور العبدلي ، حيث اظهر مقطع فيديو التقطه احد المواطنين ، مدير الأمن الأكحلي وهو يوجه الجنود المنتشرين بداخل المبنى وعلى بوابته بمنع العبدلي من دخوله بالقوة.

 

وكانت مليشيات بقيادة الاكحلي قد اقتحمت صباح امس السبت مبنى الجوازات وزعمت اجراء عملية الاستلام والتسليم بين مدير عام الفرع العميد منصور العبدلي والمُعين من قبل وزير الداخلية العقيد صادق الدباني ، على الرغم من توجيهات رئيس الوزراء بإلغاء القرار.

 

العبدلي وبحسب مصادر "الرصيف برس" كان قد اكد في وقت سابق عدم رفضه لاجراء عملية الاستلام والتسليم للفرع ، مطالباً من مدير الأمن توجيهات رسمية خطية بذلك تُلغي التوجيه الصادر عن رئيس الوزراء بوقف قرار وزير الداخلية المخالف بتعيين بديل له.

 

وهو ما أكد عليه الرجل اليوم برسالة رسمية وجهها الى رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء / محمد الرملي ، حصل "الرصيف برس" على نسخة منها ، أشار فيه الى ما تعرض له مبنى المصلحة اليوم الأحد من اقتحام من قبل "مسلحين بأطقم عسكرية".

 

وجدد العبدلي تأكيده على الالتزام بالأوامر والتوجيهات الصادرة له ، الا أنه اكد " بأنه لم تصله أي توجيهات خطية بالتسليم حسب النظام والقانون" ، لافتاً الى أنه توجه الى فرع المصلحة صباح اليوم الأحد للتسليم رسمياً.

 

واستدرك بالقول : إلا انه ايضاً لم نجد أي توجيهات بل سيطرة عسكرية بالقوة ، وختم قائلاً بإخلاء مسئوليته عن العمل في فرع المصلحة بتعز جراء ما تعرض له من اقتحام مسلح.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس