البحرية الأمريكية تحرر سفينة النفط المختطفة قُبالة خليج عدن والحكومة تتهم الحوثيين

الاحد 26 نوفمبر 2023 - الساعة 11:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن رئيس مصلحة خفر السواحل الحكومية اليمنية اللواء الركن خالد القملي، مساء اليوم الأحد تحرير سفينة النفط التي اختطفها مسلحون يُعتقد بأنهم حوثيين في خليج عدن جنوبي البلاد.

 

وقال القملي في تصريحات نقلتها وكالة "شينخوا" الصينية بإن عملية انزال نفذتها قوات أمريكية اسفرت عن تحرير السفينة الإسرائيلية وتعتقل المسلحين.

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت شركة أمبري للأمن البحري بإن ناقلة مرتبطة بشركة تابعة لإسرائيل تدعى سنترال بارك تعرضت للاحتجاز قبالة سواحل اليمن، في منطقة جنوب غرب عدن، بعد صعود ثمانية أشخاص على متنها يرتدون الزي العسكري.

 

وكشفت أمبري أن عملية الصعود على السفينة التي تحمل العلم الليبيري تمت قبالة السواحل اليمنية، حيث أبلغت سفينة أخرى في المنطقة عن "اقتراب ثمانية أشخاص على متن زورقين يرتديان الزي العسكري".

 

وذكرت أن القوات البحرية الأمريكية على علم بالوضع بعد الحادث الذي تعرضت له سفينة سنترال بارك التي تملكها وتديرها شركة مقرها المملكة المتحدة مرتبطة بإسرائيل ، مشيرة الى أن المتمردين الحوثيين هددوا في السابق بمهاجمة الناقلة ذاتها إذا لم تغير مسارها.

 

 من جانبها اتهمت الحكومة اليمنية ، مليشيات الحوثي بالوقوف وراء الحادثة في بيان صادر عن وزارة الخارجية بحسب ما نشرته وكالة ( سبأ ) ، جددت فيه استنكارها لما اسمتها أعمال القرصنة البحرية التي تنفذها مليشيات الحوثي الارهابية بدعم من النظام الايرانيز

 

وقالت الوزارة بأن أخر هذه الأعمال حادثة اختطاف سفينة النفط "سنترال بارك" في المياه الإقليمية اليمنية، مؤكدة بأنه يأتي امتدادا لأعمال التخريب والتهديدات الحوثية للملاحة الدولية منذ سيطرة هذه المليشيات على مقدرات الدولة اليمنية. 

 

مجددة التذكير بتحذيرات الحكومة اليمنية من خطورة مليشيات الحوثي واجندتها المرتبطة بمصالح ومشاريع التخريب الإيرانية في المنطقة، مؤكداً ان هذه الأعمال لا تمت باي صلة للقضية الفلسطينية، ولا تخدم نضالات الشعب الفلسطيني، "فالجماعة التي اوغلت في قتل وتعذيب الشعب اليمني لا يمكن ان تكون نصيرا للقضايا العادلة" ، حسب قولها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس