وفاة ثالث أسير في سجون مليشيا الحوثي في أقل من شهرين

الاثنين 27 نوفمبر 2023 - الساعة 06:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء


 

توفي أسير من أفراد الجيش الحكومي في أحد سجون ميليشيا الحوثي في صنعاء، في ثالث حادثة من نوعها خلال أقل من شهرين.

 

وأفادت مصادر محلية إن الأسير، ينوف حسن البتينه، من أفراد المنطقة العسكرية السابعة في الجيش الحكومي، توفي متأثراً بالتعذيب داخل  أحد سجون مليشيا الحوثي في صنعاء.

 

وأكدت المصادر أن ينوف أسر بتاريخ 21 نوفمبر 2020 من إحدى الجبهات بمنطقة ماس، شمال غربي مارب، ، حيث قامت  ميليشيا الحوثي باخفاء تواجده لديها إلى أن أبلغت أسرته بوفاته في أحد معتقلاتها.

 

وتعد هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها، حيث سبق أن رصدت وفاة الأسير محمد وهبان، والأسير، عز الدين الحبجي تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي خلال الفترة بين أكتوبر الماضي ونوفمبر الحالي.

 

في غضون ذلك دعت الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين في بيان لها اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى زيارة سجون جماعة الحوثي، والاطلاع على أوضاع الأسرى والمختطفين.

 

وقالت المنظمة إن منهجية التعذيب وتصفية الأسرى التي تنتهجها مليشيا الحوثي تستوجب تشكيل لجنة تحقيق دولية لإيقاف تلك الجرائم ومحاسبة ومعاقبة مرتكبيها.

 

ودعت المنظمة مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن الى الضغط على الحوثيين لاحترام القانون الإنساني الدولي و اتفاقية جنيف بشأن معاملة أسرى الحرب، والتي تحظر الاعتداء على الحياة والسلامة البدنية، وبخاصة القتل بجميع أشكاله، والتشويه، والمعاملة القاسية، والتعذيب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس