خلال لقاءه سفراء أوروبيين .. رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تحويل المساعدات عبر البنك المركزي بعدن

الاثنين 27 نوفمبر 2023 - الساعة 06:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

شدد رئيس الوزراء معين عبدالملك على ضرورة تحويل المساعدات والمنح الاقتصادية عبر البنك المركزي في عدن لدعم العملة المحلية.

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فيناليس وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن.

 

وتطرق رئيس الوزراء في اللقاء الى مستجدات الوضع الاقتصادي والإنساني، والدور المعول على الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لدعم خطط الحكومة في الانتقال الى مرحلة الدعم التنموي ومشاريع الاستدامة.

 

مؤكدا أهمية تقوية مؤسسات الدولة لتحمل مسؤوليتها في مواجهة التحديات الاقتصادية وضرورة تحويل المساعدات والمنح الاقتصادية عبر البنك المركزي في عدن بما يسهم في تعزيز قيمة العملة الوطنية.

 

استعرض اللقاء، بمشاركة سفراء فرنسا مستجدات الوضع اليمني، وجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، من اجل وقف اطلاق النار، واستئناف العملية السياسية الشاملة برعاية الأمم المتحدة، إضافة الى مستوى التقدم في تنفيذ مسار الإصلاحات الحكومية والتصدي للتحديات القائمة وفي مقدمتها الجانب الاقتصادي والخدمي والإنساني، والدعم الأوروبي والدولي لذلك خلال الفترة الراهنة والمستقبلية.

 

وأحاط معين عبدالملك، السفراء الأوروبيين، بصورة كاملة حول الإشكاليات التي تواجه الحكومة ورؤيتها للتعامل معها، واستمرار الحكومة في خطواتها لتنفيذ الإصلاحات ومحاربة الفساد، والإسناد المطلوب من شركاء اليمن، بما يؤدي الى تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

 

مجددا الموقف الثابت للحكومة ومجلس القيادة الرئاسي تجاه استئناف العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة واحلال السلام وفق مرجعيات الحل الثلاث، ودعم جهود وساطة الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

 

بدورهم، أكد رئيس بعثة الاتحاد والسفراء الأوروبيين، دعمهم الكامل للحكومة وجهودها في تنفيذ الإصلاحات والعمل على استقرار الأوضاع الاقتصادية والخدمية.

 

مجددين موقفهم الداعم لجهود إحلال السلام في اليمن وتحقيق تسوية سياسية تضمن استقرار وأمن اليمن والمنطقة وتسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس