تمديد الهدنة بين حركة حماس والإحتلال ليوميين إضافيين بنفس الشروط السابقة

الاثنين 27 نوفمبر 2023 - الساعة 07:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

أعلنت حركة "حماس"  اليوم الاثنين أنه "تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين.

 

وقالت الحركة في بيان لها انه تم الاتفاق على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة".

 

وافادت مصادر أنه سيتم الافراج عن 3 أضعاف هذا العدد من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. 

 

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية نقلا عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه تمهيدا لتنفيذ الأفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى، تم توجيه إخطارات لأهالي الأسرى الإسرائيليين الذين سيتم إطلاق سراحهم الليلة.

 

وقال مكتب نتنياهو "بعد استلام قائمة المختطفين الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم كجزء من المخطط، تم تقديم المعلومات إلى عائلاتهم".

 

واشارت  صحيفة" يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية أن اتفاقا على إدراج 11 إسرائيليا على قائمة المفرج عنهم مساء اليوم من قطاع غزة

 

وبدأ يوم الجمعة العمل بهدنة إنسانية مدتها 4 أيام، بعد 49 يوما من الحرب على قطاع غزة، تم خلالها تبادل 50 أسيرا إسرائيليا مقابل 150 أسيرا فلسطينيا (نساء واطفال)، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة بمعدل 200 شاحنة يوميا.

 

وكانت"حماس" قد افرجت اليوم الأول للهدنة من عن 13 أسيرا إسرائيليا، و10 مواطنين من تايلاند وفلبينيا واحدا، وأفرج الإحتلال عن 39 أسيرا (نساء وأطفال) من سجونها.

 

اما في اليوم الثاني للهدنة إطلاق الإحتلال سراح 39 فلسطينيا(نساء وأطفال) مقابل إفراج "حماس" عن 13 اسيرا إسرائيليا و4 محتجزين تايلانديين.

 

وافرجت حماس أمس في اليوم الثالث للهدنة عن 13 أسيرا، إضافة إلى 4 محتجزين آخرين من خارج الاتفاق، فيما أطلقت إسرائيل 39 أسيرا فلسطينيا(نساء وأطفال) من سجونها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس