رئيس الوزراء يناقش مع المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية علاقات التعاون في مجال التنمية المستدامة

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - الساعة 04:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت ، مع المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية ربا جرادات، علاقات التعاون بين الحكومة والمنظمة في مجال التنمية المستدامة وخلق فرص عمل في اليمن، بالشراكة مع اطراف العمل الثلاثة.

 

واطلع رئيس الوزراء من المسؤولة الأممية على نتائج زيارتها الى العاصمة المؤقتة عدن في الشهر الماضي، للاطلاع على طبيعة ومستوى التدخلات لبرامج المنظمة ومشاريعها وزيارة بعض مواقع المشاريع ومقابلة المستفيدين، إضافة إلى التشاور مع الحكومة والغرف التجارية الصناعية وأطراف العمل وشركاء التنمية لبحث مجالات التعاون لما فيه خدمة قضايا العمل في اليمن..

 

 مشيرة الى البرنامج المشترك للصمود الريفي الذي تنفذه المنظمة لتعزيز قدرات مئات الشباب من الفئات السكانية الضعيفة في اليمن، عبر تطوير مهاراتهم والتدريب المهني والتعلم القائم على العمل، بهدف تحفيز انتقالهم إلى العمل الحر، وتعزيز الاستقلال الاقتصادي والاستدامة.

 

وأكد معين عبدالملك، حرص الحكومة على الاستفادة من خبرات منظمة العمل الدولية لتنفيذ مشاريع لاستيعاب القوى العاملة في مشاريع تنموية، وبناء مساحات جديدة لخلق فرص العمل عبر دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة..

 

 منوها بالدور الحيوي للمنظمة في مساندة الحكومة في هذا الجانب من خلال مشاريعها المنفذة خاصة في لحج وتعز.

 

ولفت رئيس الوزراء الى حرص الحكومة على تقديم كل أوجه التسهيلات والدعم اللازم لانجاح مشاريع المنظمة في اليمن وتوسيع أنشطتها .. 

 

مؤكدا دعم  خطة المنظمة لفتح مكتب لها في العاصمة المؤقتة عدن والذي سيكون له دور هام ومتقدم في أداء المنظمة خاصة مع إطلاق استراتيجيتها الجديدة، واهمية ذلك في خلق المزيد من فرص العمل وتنمية وتطوير مهارات الفئات الضعيفة. 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس