الجهاز المركزي للإحصاء يكشف عن تعرض نص أطفال اليمن لسوء التغذية والتقزم

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - الساعة 07:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشفت إحصائية حديثة عن تعرض نصف أطفال اليمن للتقزم أو سوء التغذية المزمن، اجراه الجهاز المركزي للاحصاء.

 

وأظهر المسح العنقودي الذي للجهاز المركزي للإحصاء قبل أيام أن 49% من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من التقّزم أو سوء التغذية المزمن، كما يعاني 17% من الأطفال من الهزال أو سوء التغذية الحاد.

 

واشارت نتائج المسح العنقودي، الذي تم تنفيذه بدعم فني من (اليونيسف)، إلى أن ما نسبته 75% من الأسر واجهت حالة من حالات انعدام الأمن الغذائي خلال الاثنا عشر شهراً الماضية.

 

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) في تعليق على نتائج المسح: "على الرغم من التقدم الهامشي في مجالات الصحة والتغذية والتعليم والمياه، إلا أن انعدام الأمن الغذائي على مستوى الأسر المعيشية وجوانب تغذية الأطفال لا تزال من مصادر القلق الكبرى".

 

مؤكدة أنه ومع مرور تسع سنوات على النزاع الذي أدى إلى تدمير الإقتصاد وإضعاف النظام الاجتماعي، مضيفةً بأن المساعدات الإنسانية والمحافظة على نظام تقديم الخدمات ساهما في استدامة سبل العيش للسكان.

 

يذكر أن المسح العنقودي شمل 20 ألف أسرة من كافة المحافظات اليمنية، وجرى تنفيذه خلال الفترة بين يوليو 2022 ومايو 2023، وتضمن بيانات شاملة تضمنت الظروف المعيشية للنساء والأطفال للإستفادة منها في وضع السياسات والبرامج وخطط التنمية الوطنية والدولية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس