اتحاد المهمشين يستنكر اعتقال أمن الشمايتين 10 "مهمشين" ويطالب سلطات تعز بالإفراج الفوري عنهم

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - الساعة 11:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

ادان الاتحاد الوطني للمهمشين السود في اليمن الانتهاكات التي تتعرض لها فئة المهمشين من قبل السلطات الأمنية بمديرية الشمايتين في محافظة تعز

 

وقال الاتحاد في بيان له انه وهو يتابع بقلق بالغ جملة من الانتهاكات التي يتعرض لها المهمشون (ذكور واناث) بمحافظة تعز والتي كان اخرها اعتقال العديد منهم بقرية القباع مديرية الشمايتين من قبل إدارة أمن  مديرية الشمايتين.

 

وأضاف الاتحاد مستكراً بان اعتقال المهمشين جاء دون أي مبرر يذكر سوى انهم من فئة المهمشين السود الذين يطلق عليهم شعبيا ب(الأخدام).

 

واوضح بيان اتحاد المهمشين ان اطقم عسكرية تتبع  إدارة امن الشمايتين بمدينة التربة تعز ، اقدمت على اقتحام قرية القباع والتي يسكنها المهمشين وباشرت الاعتداء عليهم.

 

واضاف ان القوة الأمنية اقتحمت منازل المهمشين دون أي مصوغ قانوني واعتقال عدد 10 من الشيوخ و الشباب والنساء من ابناء القرية ، وبصورة همجية تعسفية تنم عن حقد دفين ضد ابناء هذه الفئة.

 

واشار البيان ان هذه الفئة مهمشه ومستضعفه ،لا تستطيع الدفاع عن نفسها ، ووتعرض باستمرار للإعتداء من قبل جنود ادارة الامن ومن قبل مسلحين يتبعون متنفذين في المديرية.

 

وبحسب بيان الاتحاد فان ضباط وجنود امن الشمايتين يمارسون ابشع انواع التعذيب ضد المعتقلين منذ أسبوع ايام بعد تلفيق تهمة بقضية سرقه حدثت في قرية اخرى تبعد عن قريتهم بأكثر من 5 كيلومتر.

 

 ومؤكدا ان الاتهام بدون أي دليل او آي شبه سوى انهم من فئة الأخدام ، وهذا الامر يتكرر دوما، ضد ابناء هذه الفئة في محافظة تعز .

 

وناشد اتحاد المهمشين محافظ محافظة تعز ومدير أمن تعز بالتدخل الفوري لايقاف هذا التعسفات والانتهاكات التي يتعرض لها المهمشين من قبل ادارة آمن مديرية الشمايتين.

 

محملاً السلطات في محافظة تعز المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين لما يتعرضوا له المعتقلين من التعذيب .

 

وطالب الاتحاد بسرعة الافراج عن أبنائهن المعتقلين منذ اسبوع  ظلما في سجون ادارة امن مديرية الشمايتين  بتعز.

 

داعيا كافه المنظمات الحقوقية المعنية بحقوق الانسان المحلية والدولية  والناشطين الحقوقيين والإعلاميين الى ادانة هذا الانتهاك والتضامن مع المعتقلين تعسفا دون أي مبرر قانوني .

 

كما ناشد المجتمع الدولي التدخل لحماية الاخوة والاخوات "المهمشين والمهمشات" بتعز مما يتعرضون له من قتل وتشريد واعتقال وتعذيب وبصورة تعسفيه وانتهاكات صارخه ومنافيه لكافة الشرائع والقوانين والمعاهدات المحلية والدولية المعنية بحقوق الانسان.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس