عضو الرئاسي طارق صالح يبحث مع رئيس جيبوتي تعزيز التعاون الثنائي وسُبل مواجهة التهديدات المتنامية للملاحة الدولية

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 - الساعة 08:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

التقى عضو المجلس الرئاسي العميد الركن طارق صالح، اليوم، في العاصمة جيبوتي، رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة إسماعيل عمر جيله، في إطار زيارة رسمية لدولة.

 

ونقل عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، تحيات وتقدير رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، وإخوانه أعضاء المجلس إلى الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، وإلى الحكومة والشعب الجيبوتي الشقيق.

 

وبحث اللقاء المستجدات الإقليمية والدولية وتفعيل العمل المشترك لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وسُبل مواجهة التهديدات المتنامية للملاحة الدولية عرض البحر الأحمر، والتي تمثل خطرًا على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

 

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، خصوصًا فيما يتعلق بالأمن البحري، والتنسيق والتشاور في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشاد عضو المجلس الرئاسي بالدور الإيجابي والمسؤول لجمهورية جيبوتي في الحفاظ على أمن البحر الأحمر، مؤكدًا حرص مجلس القيادة الرئاسي على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

 

معرباً عن تقدير اليمن- قيادة وحكومة وشعبًا- لمواقف الأشقاء في جيبوتي من خلال دعمهم لأبناء اليمن المقيمين في الأراضي الجيبوتية، والذين يمارسون أعمالهم وإدارة مصالحهم اليومية بصورة طبيعية.

 

من جانبه، حمّل رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، العميد طارق صالح تحياته إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني.

 

مؤكدًا أن الجغرافيا والتاريخ وضع اليمن امتدادًا مهمًا لجيبوتي، وأن أمن واستقرار اليمن يهم جميع الدول المطلة على البحر الأحمر والقرن الأفريقي.

 

مجددا التأكيد على موقف جيبوتي الثابت والمبدئي لمساندة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

 

وفي سياق الزيارة التقى العميد طارق صالح، برئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كميل محمد وبحثا أهمية تعزيز وتطوير العمل المشترك بين اليمن وجيبوتي، وأمن الملاحة الدولية، ودول القرن الأفريقي المطلة على البحر الأحمر، في ظل تنامي التهديدات على الملاحة الدولية.

 

واستعرض اللقاء أوجه العلاقات الثنائية والتعاون والتنسيق المشترك وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة لخدمة الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات. والقطاعات.

 

كما بحث اللقاء سُبل تعزيز التنسيق الأمني مع الجهات اليمنية- الجيبوتية والدولية، في الحد من تهريب الأسلحة الإيرانية إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وثمّن العميد طارق صالح مواقف الحكومة الجيبوتية المساندة والداعمة للشعب اليمني في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن؛ جراء الحرب المفروضة من قِبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا.

 

من جانبه، عبّر رئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كميل، عن سعادته بهذا اللقاء الأخوي مع العميد طارق صالح.. مجددًا التأكيد على موقف بلاده في الوقوف إلى جانب اليمن ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس