واشنطن : لا نية لفرض عقوبات على جماعة الحوثي

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 - الساعة 09:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عدم وجود نوايا لفرض عقوبات على جماعة الحوثي على الرغم من تحذيراتها من خطورة هجمات الجماعة على الملاحة الدولية.

 

وجددت الخارجية الأميركية تحذيراتها بشأن استمرار تصعيد مليشيات الحوثي- ذراع إيران في اليمن، من الهجمات الإرهابية التي تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 

وأوضح المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرغ، في تصريحات له، أن العمليات التي ينفذها الحوثيون في مياه البحر الأحمر تعد انتهاكاً للقانون الدولي، وتهديدا علنيا للسفن المارة في المنطقة.

 

 معرباً عن قلق بلاده من استمرار التصعيد الحوثي واستمرار استهداف السفن التجارية المارة عبر مضيق باب المندب ، وقال: "إن هجمات الحوثيين تقوِّض الجهود الدولية وتؤثّر، ليس على الشعب اليمني فحسب، بل على كل شعوب المنطقة، بسبب ارتفاع كلفة الإنتاج والمخاطر".

 

وعلى الرغم من ذلك ، قال المتحدث باسم الخارجية الامريكية بأن إدارة بلاده لا تنوي فرض عقوبات جديدة على الحوثيين "كي لا تؤثر على الشعب اليمني بدرجة أساسية" ، حسب قوله.

 

وجدد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية التأكيد على أن النظام الإيراني يدعم الحوثيين منذ سنوات، موضحاً أن الولايات المتحدة مستمرة في التنسيق مع السعودية في كثير من قضايا المنطقة، ومنها تمديد الهدنة في اليمن.

 

وبشأن جهود الحل السياسي في اليمن، أكد المتحدث باسم الخارجية الامريكية بأن الحل الوحيد يجب أن يكون بين اليمنيين أنفسهم، وأن بلاده لا تريد فرض الحلول.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس