تفاصيل تمديد الهدنة بين الإحتلال وحماس لمدة يوم

الخميس 30 نوفمبر 2023 - الساعة 04:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - غزة

تمكن الوسطاء المصريين والقطريين اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق بين حركة حماس والإحتلال لتمديد الهدنة في قطاع غزة لليوم السابع على التوالي.

 

وأعلنت الخارجية القطرية توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتمديد الهدنة ليوم إضافي، وقالت في بيان إن تكثيف الجهود مستمر بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

هذا واعلنت حركة حماس والجيش الإحتلال، اليوم،  تمديد الهدنة ليوم سابع،  قبيل مدة قصيرة من انتهاء هدنة اليوم السادس.

 

وانتهت الهدنة المؤقتة التي تم تمديدها اليومين بعد هدنة الأربع الأيام الأولى بنفس الشروط السابقة الافراج على 10 رهائن من حماس مقابل إفراج الاحتلال ل 30 فلسطيني .

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان بأنه تم تمديد الهدنة الانسانية في قطاع غزة بجهود مصرية قطرية مكثفة، لمدة يوم واحد.

 

وقال رشوان أن تلك الهدنة تتضمن حتى الآن، الاتفاق على الإفراج عن عدد 10 من المحتجزين الإسرائيليين، والإفراج عن 30 فلسطينيا، مع استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة بنفس الكميات المتفق عليها في أيام الهدنة الستة السابقة.

 

مشيراً، أن هناك اتصالات مصرية قطرية مستمرة لتمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين إضافيين، سعيا لوقف إطلاق النار والإفراج عن من مزيد الأسري والمحتجزين وإدخال مساعدات إنسانية وإغاثية أكثر لقطاع غزة.

 

موضحا أن الجهود المصرية القطرية المكثفة، أسفرت عن تجاوز العديد من العقبات التي كانت تواجه تنفيذ اتفاق الهدنة اليوم.

 

وأكد ضياء رشوان أن مصر تتابع عن كثب تنفيذ اتفاق الهدنة الانسانية اليوم، معلنا أن مصر تحث الطرفين على الالتزام بما تم الاتفاق عليه، وأنها ستواصل بذل أقصى جهودها لضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس