غزة: سقوط أكثر من 230 شهيد و2500 جريح خلال اليومين التاليين للهدنة

السبت 02 ديسمبر 2023 - الساعة 06:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - غزة

 


ارتفعت حصيلة ضحايا قصف الإحتلال على مناطق شمال وجنوب قطاع غزة إلى أكثر من 230 شهيد و2500 جريح خلال اليومين الجمعة والسبت التاليين لانتهاء الهدنة.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الإحتلال على قطاع غزة إلى 15207 شهيد أغلبهم من الأطفال و 40 الف جريح، منذ بداية الحرب على غزة في7 أكتوبر .

 

وقصف جيش الاحتلال باكثر من 200 غارة أمس الجمعة مناطق شمال ووسط وجنوب غزة سقط على اثرها 178 شهيد وأكثر من الف جريح.

 

وأفادت مصادر طبية وإعلامية اليوم السبت عن استشهاد أكثر من 60 فلسطينيا في مجزرة جديدة بحي الشجاعية جراء قصف الإحتلال شرق غزة .

 

واكد الدفاع المدني في غزة بأن طيران الإحتلال استهدف مربعا سكنيا مأهولا بالسكان بحي الشجاعية، مشيراً إلى أن "طواقمها تعمل على انتشال وإنقاذ أكثر من 300 مواطن بين شهيد ومصاب".

 

وكثف طيران الإحتلال غاراته العنيفة اليوم على مدينة حمد بخانيونس جنوب القطاع وفرض حزاما ناريا على المناطق الشرقية والشمالية لمدينة خان يونس فجر اليوم، كما قصف ظهر اليوم مسجد النور بمنطقة السطر الغربي في خانيونس.

 

وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، أنه منذ ساعات فجر اليوم، تشن القوات الإحتلال غارات عنيفة على المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس جنوب القطاع كما تقصف مدفعية الإحتلال بشكل عنيف ومتواصل منطقة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، إن "ما يزيد عن 100 فلسطيني استشهدوا بقصف طائرات الإحتلال لمنزل يؤوي عائلات ونازحين في مخيم جباليا شمال القطاع ".

 

هذا ويستخدم جيش الإحتلال قنابل الفسفور المحرم دوليا على وسط مخيم جباليا شمال غزة اظهر ذلك من خلال الحروق التي اصيب بها المدنيين في القطاع.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس