لغم حوثي يحول جسد مواطن إلى أشلاء شمال مدينة الحديدة

السبت 02 ديسمبر 2023 - الساعة 10:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

لقي مواطن حتفه اليوم السبت، إثر انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية بإحدى مناطق شمال مدينة الحديدة.

 

وأوضح رئيس مؤسسة رصد مجاهد القب، في تدوينة على منصة اكس أن مواطناً في الـ 42 من عمره قتل بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي في مديرية الحالية بمدينة الحديدة.

 

مشيراً أن المواطن كان يجمع الحطب عندما انفجر به اللغم مما ادى إلى وفاته مباشرة في عرب الأحواض، بحي السلام الغربي شمال مديرية الحالي.

 

 وكان المرصد اليمني للألغام وثق حتى الأربعاء 29 نوفمبر2023، وقوع حادثين لانفجار الغام من مخلفات الحوثي أحدهما في مديرية الخب والشعف التابعة لمحافظة الجوف، وأسفر عن وفاة طفلين وإصابة 3 آخرين بينهم امرأة، والثاني في مديرية حيفان بريف محافظة تعز، وأسفر عن مقتل شخص.

 

وتحصد الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي في الطرقات والأحياء السكنية أرواح الآلاف السكان الأبرياء وأصابت آخرين في مختلف مناطق محافظة الحديدة واليمن.

 

 يذكر أن مشروع مسام لنزع الألغام يستمر في انتزاع نازرعته مليسيا الحوثي في المناطق المحررة بختلف المحافظات حيث بلغ عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر نوفمبر  3.039 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 423 ألفاً و36 لغماً زرعتها مليشيا الحوثي خلال فترة الحرب الدائرة منذ تسع سنوات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس