لتمويل لواء الجبولي بمليار ريال .. مستشار محافظ تعز يهاجم مدير مكتب شركة الغاز بالمحافظة - وثبقة

السبت 02 ديسمبر 2023 - الساعة 11:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

هاجم مستشار محافظ تعز مسؤول في شركة الغاز بالمحافظة واتهمه بتمويل تشكيلات عسكرية محسوبة على جماعة الاخوان بمبلغ يصل الى 1 مليار ريال سنويا .

 

ونشر مستشار محافظ تعز محمد مارش على صفحته في الفيس بوك مذكرة صادرة عن عمليات المحافظة موجة لوزارة الدفاع تفيد بقيام مسلحي القيادي الإخواني ابوبكر الجبولي بالتقطع على تموينات الغاز الخاصة بمحطة الضباب التابعة لامين توفيق عبد الرحيم واعتراض وصولها الى مدينة تعز .

 

وقال مارش الذي يشغل ايضاً الامين العام لجمعية حماية المستهلك منتقدا مدير مكتب شركة الغاز بلال القميري انه يعيق مرور تموينات الغاز عبر طريق الكدحة المخا بهدف شرعنة فساد بمبلغ يصل الى 90 مليون ريال شهريا  .

 

وتاتي اتهامات مستشار محافظ تعز لمدير مكتب شركة الغاز بالمحافظة بعد ايام من توجيه مكتب التجارة والصناعة مذكرة الى مدير شركة الغاز تطالبه بالتحقيق في جبايات غير قانونية تصل الى 1000 ريال في كل اسطوانة يتم تحميلها الى مدينة تعز من احدى المحطات الواقعة في محافظة لحج .

 

وأكدت معلومات وتقارير صحفية بأن مسؤولين في السلطة المحلية شركاء في فرض جبايات على تموينات الغاز المنزلي والانخراط في ادارة تقطعات الهدف منها فرض جبايات تصل الى 100 مليون ريال شهريا من تموين. السيارات .

 

كما اعتبر الصحفي مرزوق ياسين تحرك السلطة المحلية مؤخرا بانه ايجابي خصوصا بعد توجيه المحافظ بالغاء الجبايات التي فرضها مدير مكتب شركة الغاز بواقع 300 ريال في كل اسطوانة تباع عبر محطات تعبئة الاسطوانات التي تمون مناطق الشرعية بتعز. والتي تصل شهريا الى 

اكثر من 100 مليون ريال شهريا 

 

مضيفاً كانت السلطة المحلية سلبية للغاية خلال السنوات الثلاث الماضية وتماهت بصورة مؤسفة مع توجهات مافيا الغاز واعاقت بمذكرات رسمية خطة الصحيح المعتمدة وكبدت محافظة تعز خسائر بسبب فساد تموينات الغاز  تجاوزت نحو 25 مليار ريال خلال العام 2022م .

 

مشيداً بالموقف الشجاع والمسؤول لوكيل محافظه تعز المهندس رشاد الاكحلي الذي قدم اواخر العام الماضي استقالته من لجنة الاشراف على الغاز ولجنة المخزون .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس