تعز .. احتجاجات في المسراخ بعد بسط نافذ إخواني على مقبرة المنطقة

الاحد 03 ديسمبر 2023 - الساعة 09:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

نفذ المئات من أهالي مديرية المسراخ تظاهرة احتجاجية غاضبة تنديدًا بالاعتداء الذي طال مقبرة المنطقة من قبل النافذ الإخواني يحيى اسماعيل  ،

 

وطالب المحتجينوفي المظاهرة السلطة المحلية ومكتب الأوقاف في المحافظة بالتدخل العاجل لمنع أي استحداث في المقبرة.

 

وقالت مصادر محلية  أن مسلحي تابعين لأمن المسراخ قاموا بالاعتداء على المحتجين وحتجزوا  العديد منهم بهدف منعهم من إيصال رسالتهم للسلطات بالمحافظة بوقف الاعتداء على أراضي الأوقاف.

 

هذا وكشفت مصادر موثوقة في مكتب الأوقاف بالمحافظة عن صفقة مشبوهة ينفذها مدير مديرية المسراخ الإخواني يحيي إسماعيل مع منظمة كويتيه لاستباحة المقبرة.

 

وقالت  أن المدعو  يحيي إسماعيل يعمل على شرعنة نهب مقبرة "حول جمل" بعزلة مسفر لصالح جماعته بعد اتفاقه مع المنظمة الكويتيه تحت مبرر إقامة مشروع سكني لصالح أبناء وأسر الشهداء.

 

وكانت جماعة الإخوان سطت قبل عامين على مقبرة أرضي الأوقاف بمنطقة عقاقة في صبر الموادم خلف جامعة تعز تحت مبرر انشاء مدينة سكنية لاسر الشهداء بدعم منظمة كويتية وبعد التنفيذ اتضح ان من استفاد منها منتسبي الجماعة وليس اسر الشهداء من أبناء تعز.

 

وتشهد مديرية المسراخ فوضى متكررة منذ سيطرت سلطة الأمر الواقع الإخوانية عليها بعد تمردها على قرار المحافظ السابق أمين محمود بإقالة مدير المديرية الإخواني يحيى اسماعيل والذي ظل وحتى اللحظة يمارس عمله بالقوة .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس