وزارة الإدارة المحلية تنظم لقاء موسع لمدراء الموارد المالية والواجبات الزكوية بالمحافظات

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 - الساعة 04:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

نظمت وزارة الإدارة المحلية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، لقاءاً موسعًا لمدراء عموم الموارد المالية والواجبات الزكوية في المحافظات المحررة، تحت شعار(معًا نحو تحصيل الموارد المحلية والمشتركة للسلطات المحلية بكفاءة وفاعلية) .


وأكد وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، على أهمية تطوير عملية تحصيل الموارد المالية للمكاتب الإيرادية، لما يساهم في النهوض بالعملية التنموية..

 

واشار الوزير الأغبري إلى أهمية حشد الموارد المالية المحلية والمشتركة ورفع مستوى التحصيل، وفقًا لقانون السلطة المحلية رقم (4) لعام 2000م ولوائحه التنفيذية والمالية..مجدداً استعداد الوزارة تذليل كآفة الصعوبات التي تواجه السلطات المحلية بالمحافظات المحررة وفقاً للتوجه العام للحكومة للنهوض بالعملية التنموية والإيرادية للدولة.



كما تطرق وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة المالية المحلية والتمويل عوض مشبح، إلى أهمية تنفيذ الخطط التنموية المحلية في المحافظات المستهدفة، و تفعيل تحصيل الموارد المالية للسلطات المحلية .



ويهدف اللقاء الذي ضم مدراء عموم الموارد المالية بالمحافظات المحررة وعددٌ من ذوي الاختصاص، الى توحيد الجهود لتفعيل تحصيل الموارد المالية للسلطات المحلية، وتجاوز الصعوبات والمعوقات التي تواجهها السلطات المحلية والانتقال إلى مرحلة التنمية المحلية المستدامة.     

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس