الخارجية الأمريكية.. جولة جديدة ليندركينغ للخليج لبحث جهود السلام والتنسيق الإقليمي لحماية الأمن البحري

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 - الساعة 04:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، جولة خليجية هذا الأسبوع؛ لدعم جهود إنهاء الصراع في اليمن، والتنسيق الإقليمي لحماية الأمن البحري على وقع التهديدات الحوثية لحركة الملاحة الدولية في الممرات المائية قبالة سواحل اليمن.

 

وأفادت الخارجية الأمريكية في بيان له أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ يبدأ جولة إلى الخليج هذا الأسبوع، لمواصلة الدبلوماسية الأمريكية المكثفة، والتنسيق الإقليمي لحماية الأمن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن في خضم الهجمات الإيرانية والحوثية على الشحن الدولي".

 

وأضافت الخارجية الأمريكية أن تلك الهجمات تشكل تهديداً لنحو عامين من الجهود الدولية والإقليمية، وما أحرزته من تقدم لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وأشار بيان الخارجية "تعمل الولايات المتحدة مع شركاء بحريين رئيسيين لتأمين ممر آمن للشحن العالمي".

 

مؤكداً أن ليندركينغ، "يعمل مع الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وعُمان والشركاء الدوليين الآخرين لدعم حل الصراع في اليمن في أقرب وقت ممكن وتخفيف المعاناة التي سببها الصراع".

 

وأشار إلى أن "ليندركينغ" سيجتمع مع الشركاء الإقليميين والدوليين وشركاء الأمم المتحدة في الخليج؛ "لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين وقف دائم لإطلاق النار وإطلاق حوار سياسي يمني-يمني شامل بقيادة الأمم المتحدة، مع مواصلة الجهود لتخفيف الأزمات الاقتصادية والإنسانية".

 

لافتاً  إلى أن المبعوث الأمريكي سيؤكد، خلال جولته، على ضرورة احتواء الصراع بين إسرائيل وحماس مع متابعة أولوية الولايات المتحدة المتمثلة في الحوار السياسي اليمني- اليمني لإنهاء الحرب ووضع اليمن على مسار ثابت نحو السلام والاستقرار.

 

مضيفاً أن "الصراع الأوسع في الشرق الأوسط لا يخدم مصالح الولايات المتحدة ولا مصالح شركائنا الإقليميين، الذين يدعمون السلام الدائم في اليمن".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس