مركز سلمان يقدم 8 مليون دولار دعماً إضافيا لمعالجة خطر الناقلة "صافر"

الجمعه 08 ديسمبر 2023 - الساعة 09:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الخميس، على مذكرة المساهمة المالية الإضافية، بالاشتراك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الرياض لتقديم 8 ملايين دولار لمعالجة الخطر الناجم عن ناقلة "صافر" النفطية المتهالكة قبالة سواحل الحديدة .

 

حظر التوقيع من جانب المركز مساعد المشرف العام، أحمد بن علي البيز، الذي وقع المذكرة مع الأمين العام المساعد والمدير الإقليمي للدول العربية لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبدالله الدردري.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار استمرار الجهود المبذولة لمواجهة التهديد البيئي والاقتصادي، الذي يشكله خزان صافر على السواحل اليمنية، لمنع تفاقم مخاطره المحتملة.

 

وأكد الأمين العام المساعد والمدير الإقليمي للدول العربية لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله الدردري بأن مساهمة السعودية بـ8 ملايين دولار إضافية لمعالجة الخطر القائم من خزان النفط «صافر» تعد خطوة كبيرة جداً على طريق حل مشكلة صافر التي تهدد البيئة في البحر الأحمر.

 

وقال الدردري : «قطعنا شوطاً رئيسياً بحيث تم نقل النفط من الخزان الذي كان مهدداً بالتآكل وتسريب النفط إلى خزان نفط جديد»، مبيناً أنه تم التباحث في الحل الأفضل لمعالجة النفط المتبقي في الخزان الجديد، وكيفية استخدام إيراداته.

 

وأشاد الدكتور الدردري بالمساهمات الكبيرة للسعودية في معالجة مشكلة خزان النفط صافر، الأمر الذي مكّن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من تحقيق نتائج إيجابية، مقدماً شكره الوافر للسعودية ممثلة بالمركز.

 

 مؤكداً عمق العلاقات الإستراتيجية بين المركز والبرنامج وشراكتهم المهمة والكبيرة في العديد من دول العالم، وليس فقط في المنطقة العربية.

 

وأضاف: «نحن نعمل سوياً في المنطقة العربية خصوصاً في مناطق النزاع، مفيداً أن هذه شراكة راسخة ومستقبلها واعد من أجل الخير للجميع بإذن الله»، معرباً عن سعادته البالغة بتوقيع الاتفاقية مع المركز.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس