منعت إسرائيل من مهاجمتهم .. واشنطن : لسنا في حرب مع الحوثيين

الجمعه 08 ديسمبر 2023 - الساعة 10:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ليست في صراع مسلح مع جماعة الحوثي في اليمن، لكنها مصممة على حماية حرية الملاحة البحرية.

 

وأكد – وفقا لوكالة أسوشيتدبرس – إن واشنطن تعمل مع العديد من الشركاء الرئيسيين المهتمين بإمكانية الانضمام إلى القوات البحرية المشتركة ، موضحاً بأنها تركز على مكافحة المخدرات، ومكافحة التهريب، وقمع القرصنة، وتعزيز بيئة بحرية آمنة، وستستجيب عند الطلب للحوادث البيئية والإنسانية.

 

وأضاف: "ينصب تركيزنا في هذا الوقت على ضمان وجود أصول عسكرية كافية لردع تهديدات الحوثيين للتجارة البحرية في البحر الأحمر وفي المياه المحيطة بالاقتصاد العالمي بشكل عام".

 

ووصف هجمات الحوثيين على السفن بأنها مشكلة دولية، وقال "إنها تتطلب حلا دوليا وهذا هو بالضبط النهج الذي ستتبعه الولايات المتحدة تجاه الأمر الآن".

 

في سياق آخر ، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولون في إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بإن هناك إجماعًا رفيع المستوى داخل الإدارة على أنه ليس من المنطقي أن يرد الجيش الأميركي بشكل مباشر على الحوثيين في اليمن، جراء هجماتهم على الملاحة الدولية.

 

ونقل موقع "بوليتيكو" الإخباري الأميركي عن المسؤولين قولهم إن إدارة بايدن تقر حاليا أن هجوما ضد الحوثيين سيكون عملا خاطئا، ويشكل خطرا كبيرا بتصعيد الحرب الإسرائيلية على غزة لتصبح مواجهة إقليمية أوسع، وأن إدارة بايدن تسعى لمنع تصعيد كهذا. 

 

وأضاف التقرير أن إدارة بايدن طلبت من إسرائيل ألا تهاجم الحوثيين ، وبحسب ما ورد في تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" فأن الإدارة الأميركية ابلغت إسرائيل بعدم مهاجمة الحوثيين، خوفا من اشتعال حرب إقليمية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس