الولايات المتحدة ترحب بالجهود السعودية لتأمين اتفاق سلام دائم في اليمن

السبت 09 ديسمبر 2023 - الساعة 10:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بالجهود التي تبذلها السعودية من أجل التوصل إلى اتفاق سلام دائم في اليمن عبر إطلاق حوار سياسي بين أطراف الصراع تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الجمعة، في العاصمة واشنطن.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية؛ ماثيو ميلر، في بيان أصدره اليوم السبت، إن الوزير بلينكن "رحب بجهود السعودية لتأمين اتفاق سلام دائم في اليمن، وإطلاق حوار سياسي يمني يمني تحت رعاية الأمم المتحدة، وضمان استمرار تركيز الأطراف اليمنية على هذا الجهد".

 

وأضاف البيان أن وزير الخارجية الأمريكي دان الهجمات الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثيين على السفن التجارية العاملة في المياه الدولية في جنوب البحر الأحمر، لما تشكله من خطر لحرية الملاحة البحرية في المنطقة وتهديد لممرات الشحن والتجارة الدولية.

 

وأشار ميلر إلى أن الوزير بلينكن شدد على ضرورة تعاون جميع الشركاء الدوليين والإقليميين لدعم الأمن البحري 

 

وشدد على ضرورة تعاون جميع الشركاء لدعم الأمن البحري، وتأمين ممر آمن للشحن العالمي عبر مياه البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وأوضح البيان أن الوزيرين شددا على الحاجة الملحة لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة على وجه السرعة، باعتبارها أولوية مشتركة للبلدين، إضافة إلى مواصلة العمل من أجل منع المزيد من انتشار الصراع، وتعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين.

 

وأكد المتحدث الرسمي للخارجية الأمريكية في بيانه، أن البلدان أعلنا التزامهما المشترك، وبالتنسيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين، لإنهاء الصراع المدمر في السودان.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس