أول تعليق لحكومة الإحتلال على صور انتهاكات جيشها بقتياد مدنيين "شبه عراة" في غزة

السبت 09 ديسمبر 2023 - الساعة 10:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

علق المتحدث باسم حكومة الإحتلال إيلون ليفي على الصور والفيديوهات التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي للجيش خلال اعتقاله عشرات المدنيين العزل والذين ظهروا عراة "

 

 وقال ليفي في حديث لشبكة "سي إن إن" تعقيبا على اقتياد الأسرى المدنيين في غزة وهم في تلك الحالة إن "جميع المعتقلين الذين ظهروا هذا الأسبوع في الصور الدرامية من قلب غزة، مشتبه بكونهم إرهابيين".

 

وأضاف: "عندما نجد في المناطق التي نطالب بإخلائها منذ أكثر من شهر رجالا في سن التجنيد، نكون بحاجة إلى اعتقالهم وتحديد الإرهابيين من بينهم، فهذه المناطق هي معاقل لحماس وشهدنا فيها معارك عنيفة".

 

ومن جانبها ذكرت شبكة "سي إن إن" أن العديد من الرجال الذين تم اعتقالهم في غزة وتكبيل أيديهم بالأصفاد "شبه عراة"، هم مواطنون مدنيون لا علاقة لهم بحركة حماس.

 

وأظهر مقطع فيديو وصور، مشاهد لاعتقال قوات الإحتلال العشرات من المواطنين المدنيين العزل وتجريدهم من ملابسهم في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

ووفق شهود عيان، دخلت قوات الجيش إلى منطقة شارع القسام في بلدة بيت لاهيا، وطردت النساء من المنازل واعتقلت جميع الشبان وكبار السن واقتادتهم إلى مكان مجهول.

 

هذا وتدخل الحرب الصهيونية على غزة شهرها الثالث حيث تستمر قوات الجيش بقصف مدن ومحافظات القطاع ولاسيما مدينة خان يونس جنوبا..

 

وسط مخاوف من كارثة إنسانية أعمق وأشد هولاً، وارتكبها لانتهاكات إنسانية جسيمة بحق أبناء غزة المدنيين وارتفعت حصيلة قصفها للمنازل والأحياء إلى استشهاد قرابة18 الف شهيد مدني و42 والف جريح

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس