رئيس الفريق الحكومي المفاوض مستعدين لإنهاء معاناة المحتجزين مع الحوثي "الكل مقابل الكل"

الاحد 10 ديسمبر 2023 - الساعة 04:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد رئيس الفريق الحكومي المفاوض في ملف تبادل الأسرى والمحتجزين، يحيى كزمان، مع الحوثيين أن الحكومة حريصة على تبادل جميع الأسرى مع ميليشيا الحوثي، بشكل كامل .

 

وقال رئيس الفريق الحكومي المفاوض: "نكرر تأكيدنا بأن مبدأ إطلاق الكل مقابل الكل هو مطلبنا منذ البداية.

 

داعياً الحوثيين إلى الاستجابة لهذه الدعوات وسرعة إنهاء معاناة الأسرى والمحتجزين وفي مقدمتهم المخفيون قسرا".

 

وأشاد كزمان "نشيد بدور أشقائنا في المملكة العربية السعودية، ونثمن حرصهم الدائم لإنهاء معاناة الأسرى والمحتجزين".

 

وجاءت تصريحات المسؤول الحكومي المفاوض عقب دعوة أطلقها اللواء ناصر الثنيان، رئيس لجنة التفاوض المشتركة لدول التحالف العربي لجميع الأطراف اليمنية من أجل إبرام اتفاق شامل ينهي ملف الأسرى والمحتجزين في اليمن، وفقاً لمبدأ الكل مقابل الكل.

 

وعبر الرئيس المفاوض للتحالف اللواء الثنيان، عن تطلعه أن تشهد جولة المفاوضات المقبلة توصل جميع الأطراف لإطلاق جميع الأسرى والمحتجزين والكشف عن المفقودين، بما يعزز بناء الثقة ويؤكد رغبة الجميع في التوجه نحو السلام.

 

وتتهم الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي بمحاولة إجهاض النقاشات من خلال الانتقائية في الأسماء أو المطالبة بأسماء معتقلين غير موجودين لدى القوات الحكومية، وهو ما يعطل جولات التفاوض وإطلاق مزيد من الأسرى والمحتجزين.

 

وكانت جولات سابقةل للتفاوض برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية لـ"الصليب الأحمر" اسفرت عن إطلاق دفعتين من الأسرى والمعتقلين لدى أطراف النزاع اليمني؛ حيث بلغ عدد المفرج عنهم في الدفعة الأولى أكثر من 1000 شخص، بينما بلغ عدد المفرج عنهم في الدفعة الثانية نحو 900 معتقل وأسير.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس