الأمم المتحدة تطلق غداً في الدوحة تقرير العمل الإنساني العالمي 2024

الاحد 10 ديسمبر 2023 - الساعة 04:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

تطلق الأمم المتحدة غدا نظرة عامة على العمل الإنساني العالمي (GHO) للعام الجاري 2024، والذي سيتضمن التقييم السنوي للاحتياجات الإنسانية العالمية والموارد اللازمة والمطلوبة للاستجابة لها.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)، في بلاغ صحفي، أنه سيطلق غداً الاثنين 11 ديسمبر الجاري، فعاليات نظرة عامة على العمل الإنساني العالمي في ثلاثة مواقع في نفس اليوم، بشأن التقرير الخاص بتقييم العمل الإنساني خلال العام الجاري 2024، والذي سيكون تحت عنوان "تحويل العمل الإنساني: الناس في المركز".

 

وأضاف البلاغ أن الفعالية الأولى ستكون في العاصمة القطرية الدوحة، تحت عنوان "وضع الناس أولاً: الدبلوماسية الإنسانية في عالم مليء بالتحديات".

 

 أما الثانية فستُقام في مدينة جنيف السويسرية، تحت عنوان "الناس في مركز العمل الإنساني في سياق أزمة المناخ".

 

 بينما الثالثة ستنعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بالشراكة مع الاتحاد الأفريقي، تحت عنوان: "تحويل العمل الإنساني: ماذا يعني اتباع نهج يركز على النساء والفتيات".

 

وأوضح مكتب (الأوتشا) أن الهدف من هذه الفعاليات هو رفع مستوى الوعي العالمي بالاحتياجات الإنسانية الملحة ودعم جهود تعبئة الموارد ومتطلبات التمويل في عام 2024، وإبراز أصوات الأشخاص المتضررين، ولا سيما النساء والفتيات، وبما يعكس التزام الهيئات الأممية بمزيد من الشمولية والفعالية في عملها.

 

يذكر أن الحكومة اليمنية المعترف بها، ستشارك في فعالية الدوحة، ممثلة بأفراح الزوبة، المدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس