الفرقاطة الفرنسيّة تعلن اسقاط مُسيّرتين في البحر الأحمر انطلقتا من اليمن

الاحد 10 ديسمبر 2023 - الساعة 04:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


قالت هيئة أركان الجيوش الفرنسية اليوم الأحد أن الفرقاطة الفرنسيّة المتعددة المهمات "لانغدوك" أسقطت مُسيّرتَين ودمّرتهما في البحر الأحمر كانتا متجهتين نحوها انطلاقا من سواحل اليمن. 

 

وأكدت هيئة الجيوش الفرنسية أن هذه العملية جرت على بُعد 110 كيلومترات من الساحل اليمني قرب مدينة الحديدة.

 

وكانت واشنطن أعلنت في وقت سابق بأنّ مدمّرة أميركيّة أسقطت ثلاث طائرات مسيّرة خلال تقديمها الأحد الفائت الدعم لسفن تجاريّة في البحر الأحمر استهدفتها هجمات من اليمن، مندّدةً بـ"تهديد مباشر" للأمن البحري.

 

وأعلن أمس الحوثيين أنهم سيمنعون مرور السفن المتوجّهة إلى الموانئ الإسرائيلية، عبر البحر الأحمر ما لم يتمّ إدخال الأغذية والأدوية إلى غزة، ردا على حرب إسرائيل على القطاع الفلسطيني المحاصر.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع تعلن القوات المسلحة اليمنية عن منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان "الصهيوني" من أي جنسية كانت، إذا لم تدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء".

 

وكانت مليشيا الحوثي استهدفت في الأسابيع الماضية سفنا قالوا إنها مرتبطة بإسرائيل، إلا أنّ تهديدهم أمس السبت يوسّع نطاق عملياتهم لتشمل كل السفن المتّجهة إلى إسرائيل.

 

رئيس مجلس الأمن القومي للإحتلال تساحي هنغبي أدان بهذا "الحصار البحري". محذراً "إذا لم يهتم العالم بهذا الأمر، لأنه مشكلة دولية، فسنتحرك لوضع حد لهذا الحصار البحري".

 

في المقابل ثمنت حركة حماس قرار الإخوة في اليمن الشقيق منع مرور السفن الصهيونية، وكل السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء...

 

وأعتبرت حماس هذا القرارا شجاعا وجريئا ينتصر لدماء شعبنا في قطاع غزّة، ويقف ضدّ العدوان الصهيو أمريكي الذي يمعن في حرب الإبادة الجماعية".

 

ودعت الدول لعربية والإسلامية إلى تفعيل كل مقدراتها وإمكانياتها، انطلاقا من مسؤولياتها التاريخية، ومن منطلق النخوة والشهامة، للتحرّك نحو كسر الحصار عن غزة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس