قيادي إخواني يقيد حرية محامي بسجنه الخاص في الشمايتين بالتربة

الاثنين 11 ديسمبر 2023 - الساعة 10:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أقدم مدير عام مديرية الشمايتين في تعز عبدالعزيز الشيباني، اليوم الاثنين، بتقييد حرية محامي يشغل مديراً للشؤون القانوية في المجلس المحلي بالمديرية.

 

وقالت مصادر مطلعة إنه تم سجن المحامي أديب قادري الزريقي، بصورة مخالفه للقانون التي لا تجيز له حبس المحامي كونه من أدوات العون القضائي ويحمل بطاقة عضوية نقابة المحامين اليمنيين وموظف عام.

 

مشيرةً أن هذا الإجراء المخالف لا يوجد له مبررات سوى سوء استخدام المسؤول الأول في المديرية الإخواني عبدالعزيز الشيباني لسلطنه. معلا ذلك بانه لم ينجز عدد من القضايا لديه .

 

في الوقت ذاته اكد المحامي الزريقي بأنه انجز معظم القضايا المحالة من قبل مدير المديرية على نفقته الخاصة ولم يقدم له المدير أي بدل مقابل اتعابه بحسب القانون واللوائح الناظمه.

 

المحامي الزريقي طالب السلطات المحلية بتشكيل لجنة للتحقيق في ما اقدم عليه المدير من حبس خارج  القانون بسجن خاص والوقوف امام القضايا التي تم انجازها وما لم ينجز وماهي الاسباب والمتسبب في عدم انجاز بعض القضايا التي تحول دون انجازها.

 

كما طالب النائب العام ووزير الإدارة المحلية والمنظمات الحقوقية بالنظر قي قضيته وقضايا ومظالم مماثلة وانصافهم لما لحق لهم من تقييد للحريات بسجن انفرادي وخاص يتبع المدير الشيباني .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس