بعد سنوات من استيراده .. إعادة تشغيل وحدة انتاج الاسفلت بمصافي عدن

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - الساعة 05:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

استأنفت شركة مصافي عدن اليوم انتاج مادة الاسفلت بعد تشغيل وحدة الإنتاج عقب توقف دام لأكثر من ثمان سنوات وسط تأكيدات من إدارة الشركة على عودة المصافي للعمل.

 

وذكر المدير التنفيذي للشركة المهندس احمد مسعد سعيد في تصريح صحفي  أن استئناف عمل الوحدة جاء عقب استكمال أعمال الصيانة اللازمة لها وذلك في إطار الجهود المبذولة لاستعادة نشاط المصفاة ودورها في تغطية احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية ورفد الاقتصاد الوطني.

 

واشاد المدير التنفيذي للمصفاة بجهود العمال والفنيين في اعادة تشغيل وحدة انتاج الاسفلت وتجهيز الوحدات الانتاجية الاخرى وكذلك صيانة الخزانات وشبكات الانابيب ومجمعات الضخ ومراسي ميناء الزيت وغيرها من منشآت المصفاة.

 

واضاف أن وحدة انتاج الاسفلت تنتج حوالي مائة الف طن في العام وهذه الكمية كافية لتغطية احتياجات جميع المشاريع من مادة الاسفلت وتشغيل وحدة انتاج الاسفلت سوف يوقف نزيف العملة التي كانت تهدر في استيراد مادة الاسفلت.

 

المدير التنفيذي للمصفاة أشار الى عودة المصافي للعمل مرهون باستكمال بناء محطة الطاقة ، لكي تعود المصفاة الى سابق عهدها كاهم رافد للاقتصاد الوطني وتساهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

 

لافتا الى أن الطاقة الإنتاجية للمصفاة تبلغ مائة وخمسين الف برميل في اليوم وسوف تكون كفيلة لتغطية وقود جميع محطات الكهرباء وكذلك احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية.

 

مؤكداً بأن تشغيل المصفاة سوف يوفر لخزينة الدولة مئات الملايين من الدولارات بالإضافة الى توفير مئات الملايين التي كانت تصرف شهريًا في شراء المشتقات النفطية ، موضحاً بان ذلك سوف ينعكس إيجابًا على سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس