البحرية الفرنسية تعترض وتدمر مسيرة حوثية في البحر الأحمر

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - الساعة 08:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


أعلنت البحرية الفرنسية أن فرقاطة تابعه لها اعترضت ودمرت مسيرة بدون طيار استهدفت السفينة النروجية "ستريندا" فجر اليوم الثلاثاء في البحر الأحمر.

 

وأضافت البحرية الفرنسية أن الفرقاطة "لانغدوك" تموضعت في البحر الأحمر لحماية السفينة المتضررة من القرصنة ولمنع محاولة اختطافها.

 

وأكدت أن الفرقاطة الفرنسية وضعت الناقلة النرويجية تحت حمايتها وأفشلت محاولة لتحويل مسارها، مشيرةً أن سفينة حربية أميركية اصطحبت سفينة النفط "ستريندا" المتضررة إلى خليج عدن خارج منطقة الخطر.

 

وكانت القيادة المركزية الأمريكية اوضحت أن الهجوم الصاروخي على سفينة نرويجية،  حدث الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم 11 ديسمبر.

 

وأضافت ان الناقلة ستريندا تعرضت لهجوم بصاروخ كروز مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أثناء مرورها عبر باب المندب. 

 

كما أبلغت "ستريندا" عن وقوع أضرار في نشوب حريق على متنها، دون إصابات وفي هذا الوقت لم تكن هناك سفن أمريكية بالمنطقة المجاورة وقت الهجوم، لكن السفينة USS MASON استجابت لنداء استغاثة M/T STRINDA وقدمة المساعدة".

 

إلى ذلك تبنت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا الهجوم السفينة النرويجية على لسان متحدثها العسكري المدعو يحيى سريع.

 

ونفى مالك السفينة، النرويجية "ستريندا"، أي صلة للسفينة بإسرائيل، ونفي ادعاءات مليشيا الحوثي بأنها كانت تحمل شحنة وقود متجه الى إسرائيل.

 

وأكد مالك "ستريندا" أنه لا توجد صلة بين إسرائيل وملكية الناقلة أو إدارتها، مشيراً إلى  أنها كانت تحمل وقوداً من جنوب شرق آسيا إلى إيطاليا.

 

هذا وتشن مليشيا الحوثي العديد من الهجمات على سفن شحن تجارة في البحر الأحمر خلال الفترة الماضية، عقب عملية اختطاف المليشيات سفينة جالكسي.

 

وتسعى الولايات الأمريكية لتشكيل تحالف دولي يحمي الملاحة الدولية في البحر الأحمر والبحر العربي من الهجمات المتكررة لمليشيا الحوثي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس