مصادر سعودية تتحدث عن قرب التوقيع على اتفاق وقف الحرب في اليمن

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - الساعة 10:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر إعلامية سعودية عن قرب التوقيع على اتفاق وقف الحرب في اليمن بين جماعة الحوثي ومجلس القيادة الرئاسي.

 

وقالت قناة "الحدث" بان جماعة الحوثي ومجلس القيادة الرئاسي تسلموا النسخة النهائية من الاتفاق الذي جرى اعداده من قبل السعودية بعد أشهر من المفاوضات السرية مع الجماعة الحوثية بوساطة عُمانية.

 

القناة السعودية قالت في تقرير لها بأنه من المتوقع ان يتم التوقيع عليه قريباً ، والشروع في مفاوضات سياسية شاملة لانهاء الحرب في اليمن المستمرة أكثر منذ 8 سنوات.

 

ووفق ما أوردته القناة ، فان المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ بدأ التحضيرات البروتوكولية للتوقيع على الاتفاق بما فيها تحديد زمان ومكان التوقيع .

 

ونقلت قناة "الحدث" عن مصدر يمني رفيع المستوى بان الحكومة بصدد المراجعة النهائية على مسودة الاتفاق لإبداء أي ملاحظات أخيرة عليه قبل التوقيع على الاتفاق.

 

ويوم الجمعة الماضية أعلنت جماعة الحوثي المدعومة من إيران عن إحراز تقدم وتجاوز ما وصفتها بأهم العقبات حول خارطة الطريق التي طرحتها السعودية لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وقال ناطق الجماعة محمد عبدالسلام بانه التقى في مسقط الجمعة بالمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ وناقش معه "المسار الإنساني والسياسي والعسكري والتقدم الذي تم احرازه في خارطة الطريق".

 

وزعم ناطق الجماعة تجاوز أهم العقبات لضمان ما قاله بـ "إنهاء العدوان والحصار وصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين والإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية من اليمن وإعادة الإعمار والتهيئة للحوار السياسي".

 

وفي هذا السياق كشفت مصادر سياسية عن استدعاء أعضاء مجلس القيادة الرئاسي الى العاصمة السعودية الرياض للانعقاد خلال الأيام القادمة لتقديم الموافقة النهائية على الاتفاق والترتيب لمراسم التوقيع عليه.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس