بالصواريخ .. هجوم حوثي جديد يستهدف سفينة قرب باب المندب

الاربعاء 13 ديسمبر 2023 - الساعة 04:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشفت مصادر بريطانية وأمريكية عن هجوم جديد لمليشيات الحوثي الإرهابية ضد سفينة تجارية اليوم الأربعاء قرب باب المندب.

 

حيث أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية صباح الأربعاء إنّها تلقّت بلاغًا عن حادث على بعد حوالي 50 ميلًا بحريًا غرب باب المندب باليمن.

 

وفي التفاصيل ، كشف مسؤول أمريكي إن صاروخين أطلقا من الأراضي التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي أخطأوا ناقلة تجارية محملة بوقود طائرات هندي الصنع بالقرب من مضيق باب المندب.

 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، بأنه لم يصب أحد في الهجوم ، مشيراً الى إن سفينة حربية أمريكية أسقطت أيضًا طائرة بدون طيار يشتبه أنها تابعة للحوثيين كانت تحلق في اتجاهها خلال الحادث.

 

وهو ما أكده لاحقاً مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" ، قال بأن المدمرة البحرية الأميركية "ماسون" اسقطت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين انطلقت من اليمن.

 

وأظهرت بيانات تتبع الأقمار الصناعية التي حللتها وكالة أسوشيتد برس أن الناقلة "أردمور إنكاونتر" التي ترفع علم جزر مارشال كانت تتجه شمالا باتجاه قناة السويس في البحر الأحمر ، وكانت السفينة قادمة من مانجالور بالهند، وكان على متنها طاقم أمني مسلح، بحسب البيانات التي نقلتها السفينة.

 

وأصدرت شركة "اردمور" للشحن الدولي، التي تمتلك السفينة وتديرها، بيانًا إلى وكالة الأسوشييتد برس تعترف فيه بالهجوم ، وجاء في البيان: “لم يصعد أحد على متن السفينة وجميع أفراد الطاقم بخير وتم عدهم”. "لا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها دون فقدان أي بضائع أو أضرار على متنها".

 

وكانت السفينة تحمل حمولة من وقود الطائرات من شركة "شل إم آر بي إل" لوقود وخدمات الطيران المحدودة.، وهي عملية مشتركة بين شركة النفط العملاقة وشركة النفط الوطنية الهندية ، وقالت شركة "أردمور" للشحن إن الوقود كان متوجهاً إما إلى روتردام في هولندا أو جافلي في السويد.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس