محافظ تعز يفتح ورشة المسارات البيئية للمصالحة.. ويزور مركز الأطراف الصناعية

الاربعاء 13 ديسمبر 2023 - الساعة 06:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

أكد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان تأثير مخاطر التغيرات المناخية والبيئة المتمثلة بنقص المياه والتصحر وانجراف الاراضي الصالحة للزراعة ونقص في الموارد الطبيعية على الأمن البشري وسبل المعيشة.

 

واستعرض في افتتاح ورشة المسارات البيئية للمصالحة التي نظمها المعهد الأرووبي للسلام اليوم، تأثيرات الصراع على الجوانب البيئية والمناخية وأن المحافظة تعاني من تفاقم هذه المخاطر.. مشيرا إلى أنه تم تضمين محور البيئة والمصالحة ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة للعام 2024-2026م وان مخرجات وتوصيات هذه الوزشة ستكون محل تقدير ويتم تحويلها لمشاريع بالشراكة مع المنظمات الدولية.

 

من جهته تطرق منسق مشروع المسارات البيئية للمصالحة في اليمن لاهداف المشروع وركائزة الأربع وفرص صنع السلام والمساعدة في دمج الامن البيئي والمناخي في المناقشات السياسية والسلام المستدام، لافتا الى أن المشروع يستهدف 9 محافظات بينها تعز .

 

إلى ذلك، زار محافظ تعز مركز الاطراف الصناعية والتأهيل الطبيعي والمختبر المركزي وعدد من شوارع المدينة التي تشهد تنفيذ مشروع الترميم والتأهيل.

 

وأطلع من مدير المركز، الدكتور، منصور الوازعي، ومدير المختبر المركزي الدكتور، أحمد عبدالله منصور، على الخدمات الطبية التي يقدمها المركز والمختبر، مشيدأً بالجهود المبذولة والخدمات المتميزة التي تقدمها هاتين المنشآتين .

 

كما تفقد محافظ تعز سير العمل في مشروع ترميم وإصلاح عدد من شوارع المحافظة، وشدد المحافظ على أهمية تطبيق المعايير والمواصفات والإشراف الهندسي وتلافي الاخطاء مؤكدا أن الشوارع هي من أهم الخدمات التي ترتبط بالناس ومصالحهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس