مليشيات الحوثي تختطف سفينة تجارية جديدة بالبحر الأحمر

الخميس 14 ديسمبر 2023 - الساعة 05:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر ملاحية عن قيام مليشيات الحوثي المدعومة من إيران باختطاف سفينة جديدة بالبحر الأحمر بعد أسابيع من قيامهم باختطاف السفينة "جالاكسي".

 

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر ملاحية يمنية قولها بأن الحوثيين اعترضوا سفينة شحن زعموا بأنها كانت بطريقها الى اسرائيل وأجبروا طاقمها بتحويل مسارها الى الموانئ اليمنية الخاضعة لسيطرتهم.

 

يأتي هذا بعد ساعات من كشف مسؤول دفاعي أمريكي بإن صاروخا أطلق من منطقة يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن أخطأ سفينة حاويات كانت تسير عبر مضيق باب المندب الحيوي يوم الخميس.

 

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن المسؤول قوله إن الهجوم أدى إلى سقوط الصاروخ دون أن يسبب أي ضرر في المياه بالقرب من سفينة الحاويات ميرسك جبل طارق، وهي سفينة حاويات ترفع علم هونج كونج وكانت متجهة من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

وجاءت تعليقات المسؤول بعد أن أصدرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني، والتي تراقب ممرات الشحن في الشرق الأوسط، تحذيرًا من وقوع حادث في المضيق، الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.

 

بدورها قالت شركة أمبري للاستخبارات الخاصة إن سفينة ميرسك جبل طارق تم الترحيب بها عبر الراديو من قبل "كيان يدعي أنه" البحرية اليمنية "قبل إطلاق الصاروخ باتجاه السفينة" ، وطالبت السفينة بتغيير مسارها للتوجه إلى اليمن ، وقدر أمبري الكيان بأنه “الحوثيون”.

 

وتأتي هذه الحادثة بعد 24 ساعة من هجوم شنته مليشيات الحوثي ضد ناقلة تجارية ، حيث قال مسؤول أمريكي إن صاروخين أطلقا من الأراضي التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي أخطأوا ناقلة تجارية محملة بوقود طائرات هندي الصنع بالقرب من مضيق باب المندب أمس الأربعاء.

 

وسبق ذلك بيوم أعلان جماعة الحوثي الثلاثاء استهداف سفينة "نفط نرويجية" قبالة الساحل الغربي لليمن، في منطقة قريبة من باب المندب وعلى بعد ١٥ كم من سواحل المخا، بصاروخ بحري.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس