تصعيد خطير .. جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتي حاويات واشتعال النيران في إحداها

الجمعه 15 ديسمبر 2023 - الساعة 06:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الجمعة استهداف سفينتي حاويات بالبحر الأحمر بصواريخ بحرية في تصعيد خطير للهجمات ضد الملاحة الدولية.

 

وقال ناطق المليشيات المدعو يحيى سريع بان مليشياته استهدفت اليوم الجمعة سفينتي حاويات ( MSC Alanya إم إس سي ألانيا "و"MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم) بصاروخين بحريين مناسبين.

 

وزعم ناطق المليشيات بان الاستهداف جاء لكون السفينتان متجهتين الى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافهما ، وان طاقميهما رفضا الاستجابة لنداءات المليشيات وكذلك الرسائل التحذيرية النارية.

 

وجدد ناطق المليشيات التهديدات في استهداف أي سفينه تخالف ما ورد في بياناتها السابقة بمنع كافة السفن المتجهة الى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والاحمر.

 

وفي وقت سابق أفاد مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية لوكالة اسوشيتد برس، عن إصابة سفينة شحن ترفع العلم الليبيري واشتعال النيران فيها جراء إطلاق صاروخ عليها من اليمن اليوم الجمعة.

 

من جانبها قالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري إن سفينة الحاويات التي ترفع علم ليبيريا تعرضت لهجوم جوي على بعد 50 ميلا شمالي ميناء المخا اليمني ، وأضافت أن إحدى حاويات السفينة سقطت في البحر بسبب الهجوم.

 

يأتي ذلك، عقت تحذير أطلقته هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم، طلبت فيه من كل القطع البحرية بالتحرك بحذر والإبلاغ عن أي اشتباه بالبحر الأحمر، مشيرة إلى أنها تحقق في بلاغ عن حادث قرب باب المندب شمال ميناء المخا في اليمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس