"حارس الرخاء" .. تحالف امريكي مرتقب لمواجهة تهديدات الحوثي للملاحة الدولية

الاحد 17 ديسمبر 2023 - الساعة 07:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن، سيعلن خلال زيارته إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، عن تشكيل عملية "حارس الرخاء" بشأن اتفاق حول جهد دولي جديد لمواجهة تهديدات الحوثيين.

 

وقال مسؤول عسكري أمريكي لموقع The War Zone إن أوستن خلال زيارته للشرق الأوسط الأسبوع المقبل، سيعلن عن تشكيل عملية حارس الازدهار، وهي صفقة جهد دولي جديدة لمواجهة تهديدات من وصفهم الحوثيين.

 

في ذات السياق قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة بايدن تدرس خيارات الرد على الحوثيين في اليمن بعد أن شنت الجماعة المدعومة من إيران هجمات جديدة على السفن البحرية والتجارية في البحر الأحمر.

 

ونقل موقع "سيمفاور" الاستخباراتي ومجلة "بوليتيكو" عن المسؤولين الأمريكيين قولهم إن البنتاغون قام في الأيام الأخيرة بنقل المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات دوايت دي أيزنهاور من الخليج العربي إلى خليج عدن، قبالة سواحل اليمن.

 

مشيرين الى أن ذلك يأتي لدعم الرد الأمريكي المحتمل على الحوثيين ، وأضافوا إن الجيش قدم أيضا خيارات للقادة لشن ضربات على الحوثيين.

 

يأتي هذا مع تصاعد الغضب الدولي ضد هجمات مليشيات الحوثي ، حيث حذرت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا من أن هجماتها في البحر الأحمر "لا يمكنها أن تبقى دون رد".

 

وقالت كولونا خلال زيارتها تل أبيب الأحد إن "هذه الهجمات لا يمكنها أن تبقى دون رد"، مؤكدة: "نحن ندرس خيارات عدة مع شركائنا" من بينها دور "دفاعي لمنع تكرار ذلك"، وفق فرانس برس.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس