عصابة مسلحة تابعة لأحد ألوية محور تعز تختطف قاضي وسط مدينة تعز - وثيقة

الاحد 17 ديسمبر 2023 - الساعة 09:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اختطفت عصابة مسلحة تابعة لأحد ألوية محور تعز، أمس السبت، القاضي عبدالرحمن الحميري من وسط مديتة تعز.

 

وتقدم القاضي الحميري بشكوى لوكيل النيابة الجزائية المختصة تعرضه للاختطاف والشروع في القتل من قبل عصابة مسلحة في الشارع العام وسط المدينة.

 

 وقال القاضي الحميري ان عصابة مسلحة بقيادة اسامة القردعي "احد قيادات اللواء 170"  مستخدمين أطقم عسكرية قام بملاحقته والتقطع له واستمروا بإطلاق النار عليه متوعدين بقتله رميه الى سائلة عصيفرة.

 

وأضاف في الشكوى لوكيل النيابة انه واثناء قيادته لسيارته بجولة العواضي في شارع جمال واطلقوا  عليه الرصاص واقتادته وسيارته الى منطقة عصيفرة.

 

وأشار الحميري ان المسلحين اقتادوه لاحد منازل العصابة بحي الروضة واستمروا باطلاق النار نحوه في محاولة منها على اجباره للتوقيع على التزام بملبغ 85 مليون ريال او التنازل عن قضيته المرفوعة الى المحكمة.

 

مؤكداً أن تدخل بعض الشخصيات منهم صهيب وأحمد صادق وابراهيم الشرعبي تمكنوا من اقناع العصابة وتحريره من قبضتهم بعد نصف يوم من الاختطاف.

 

وطالب القاضي الحميري وكيل النيابة الجزائية المختصة في التوجيه لضبط الجناة وانزال اقصى العقاب الرادع بحقهم ليكونوا عبره للاخرين لما اقترفوه من جريمة.

 

 وأكدت مصادر قضائية  بأن الأجهزة الأمنية لم تحرك ساكنا ازاء هذه الحادثة وبرغم البلاغات التي تقدمت بها أسرة القاضي الحميري بعد عملية الخطف.

 

وكان العشرات من ابناء مديرية الرونة التي ينتمي لها الحميري تجمعوا لساعات طويلة ليلة امس السبت بعد عملية الاختطاف للضغط على العصابة لاطلاقه.

 

كما عُقد اليوم الأحد لقاء تضامني موسع  لمشائخ ووجهاء والناشطين ومواطنيين ابناء مديرية شرعب الرونة في القاعة الذهبية مع القاضي الحميري.

 

وطالبوا خلال اللقاء الجهات المختصة في محافظة تعز بتحمل مسؤلياتها الكاملة بحماية القاضي والعمل على ضبط المسلحين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

 

يذكر بان المؤسسات القضائية والقضاة في المحاكم والنيابات تعرضو لاعتداءات متكررة من قبل مسلحين يتبعون الوية المحور دون ان يتم ضبط المعتدين من قبل السلطات المحلية والعسكرية والأمنية  في المحافظة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس