مطالبات نادي الصقر تعيد التذكير باحتلال مليشيا الإخوان بتعز للعشرات من المقرات والمدارس الحكومية

الاحد 17 ديسمبر 2023 - الساعة 11:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أعادت المطالبات التي تقدمت بها إدارة نادي الصقر الرياضي امس السبت ، التذكير برفض مليشيات الإخوان في تعز إخلاء عشرات المقرات والمدارس والمباني الحكومي والخاصة منذ سنوات.

 

وتشكو إدارة نادي الصقر استمرار إحتلال مسلحي مليشيا الإخوان لمقراته ومنشآته والتي تحولت الى مقر رئيس لما تسمى بقوات النجدة التي يقودها العميد الإخواني محمد مهيوب بالإضافة الى قوات الحماية الرئاسية التي يقودها العميد المحسوب عليها  عدنان رزيق.

 

وتقول إدارة النادي بان مطالبتها المتكررة لقيادات الدولة بتسليم مقر النادي لم تلقي أي تجاوب بإخراج الثكنات العسكرية من مقرات ومنشاءات النادي ، وقوبلت هذه النداءات بالتسويف والمماطلة من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية العليا بالمحافظة، ادى ذلك الى تجميد انشطة النادي بشكل شبه كامل . 

 

إدارة نادي الصقر ذكرت بكل التوجيهات الرسمية الصادرة التي تقضي بإخلاء مقراته من قبل مليشيات المسلحة ، من كل من وزير الشــباب والرياضـة، ووزير الدفاع، ووزير الداخلية، ومحافظ تعز، دون أي تنفيذ لها.

 

وتعد هذه القضية قصة واحدة من عشرات القصص لمباني ومرافق حكومية تضم مدارس ومعاهد ، ترفض المليشيات والقوات المسلحة  في تعز إخلائها رغم صدور توجيهات رسمية عليا بذلك.

 

وبعد تسع سنوات ما يزال مسلحو ألوية محور تعز وقيادته تسيطر على عشرات المدارس والمعاهد والمباني الخاصة وتحرم الاف الطلاب من التعليم في معاهدهم ومدارسهم لاسيما في ابرز هذه المعاهد وسط المدينة.

 

ويعد المعهد التقني الصناعي بالحصب وسط المدينة أحد ابرز الأمثلة على ذلك ، حيث تسيطر عليه الشرطة العسكرية ولا تزال ترفض اخلاءه رغم اعادة تأهيل مقرها الرئيس في العرضي ، في حين تسيطر قوات تابعة لمستشار محور تعز على الجزء الاخر من المعهد.

 

كما تسيطر المليشيات المسلحة في مدينة تعز على العديد من المباني الحكومية واهما مبنى كلية الطب ، مبنى المعهد الوطني للعلوم الإدارية، مبنى رعاية للمعاقين، مبنى معهد العلوم الصحية ، بالإضافة الى العشرات من المدارس والمعاهد الحكومية.

 

وترفض المليشيات إخلاء هذه المدارس والمعاهد والمقار الحكومية على الرغم من صدور عشرات التوجيهات الرسمية من قيادات عليا بالدولة ومن الحكومة والسلطة المحلية بإخلائها.

 

ومنتصف العام الماضي وجه العميد طارق محمد صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي بإخلاء مؤسسات الدولة في تعز من الثكنات العسكرية المتواجدة فيها وعودة مؤسسات الدولة إلى مقراتها وبسط نفوذ الدولة وتأمين حياة المواطن.

 

وأوضح العميد طارق بأنه على كل الأطراف المسلحة تسليم مؤسسات الدولة بمحاضر رسيمة للجهات المعنية ، مشيراً إلى أن الإخلاء لا يستثني فقط مؤسسات الدولة العسكرية بل جميع المؤسسات ومنها الخاصة.

 

وخلال الأسابيع الماضية تسلمت السلطات المحلية في كل من مديريات الساحل الغربي "الوازعية، وموزع، والمخا" عدد من المدارس الحكومة وكذا ملعب حكومي بعد عملية تأهيلها ، بعد ان جرى العبث بها من قبل مليشيات الحوثي.

 

حيث استلمت السلطة المحلية بمديرية الوازعية ملعب كرة القدم بعد إعادة تأهيله من قبل قائد المقاومة الوطنية في الساحل الغربي. في حين افتتح محافظ تعز نبيل شمسان، 3 مدارس تعليمية جديدة بمديرية موزع، وفي مديرية المخا اعاد مكتب التربية والتعليم بالمديرية المخا، افتتاح 3 مدارس حكومية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس