الحوثي يستهدف سفينتين بالبحر الأحمر وتقارير تتحدث عن 4 هجمات

الاثنين 18 ديسمبر 2023 - الساعة 06:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تبنت جماعة الحوثي الإرهابية والمدعومة من إيران اليوم الأثنين ، استهداف سفينتين تجاريتين بالبحر الأحمر في احدث هجماتها ضد الملاحة الدولية.

 

وقالت مليشيات الجماعة الإرهابية في بيان لها ، بانها استهدفت اليوم الاثنين "سفينتين لهما ارتباط بكيان العدو الإسرائيلي بطائرتين بحريتين" ، كما زعمت.

 

وأشار البيان الى استهداف السفينتان "سوان اتلانتك" محملة بالنفط و"إم إس سي كلارا" تحمل حاويات ، وقالت المليشيات الحوثي بانها استهدفتهما بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءاتها.

 

بيان مليشيات الحوثي هدد بشكل ضمني باستهداف السفن التجارية المارة من البحر الأحمر ، حيث طالب السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم "إبقاء جهاز التعارف مفتوحاً".

 

في حين أكدت شركة شحن نرويجية التي تدير سفينة "إم إس سي كلارا" إصابتها "بجسم غير محدد" خلال هجوم في البحر الأحمر.

 

فيما أفاد مسؤولون أمريكيون، أن السفينة التجارية سوان أتلانتيك تعرضت لهجوم في جنوب البحر الأحمر بعدة مقذوفات انطلقت من منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

 

في هذا السياق قالت تقارير إعلامية وملاحية عن استهداف اكثر من سفينتين اليوم الأثنين بالبحر الأحمر ، حيث أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا يفيد بوقوع ثلاثة حوادث على بعد 24 ميلا بحريا جنوب شرق ميناء المخا بالبحر الأحمر (غرب اليمن).

 

وقال الهيئة  -في بيان لها نشرته على منصة إكس- إنها تلقت في وقت سابق تقريرا يفيد بوقوع انفجار في المياه على بعد ميلين بحريين من إحدى السفن في محيط باب المندب، على بعد 30 ميلا بحريا جنوب ميناء المخا، وحادث آخر على بعد 30 ميلا بحريا شمال غرب ميناء المخا.

 

 في حين قالت وكالة رويترز بأنها رصدت أربع هجمات تعرضت لها سفن في البحر الأحمر اليوم الأثنين ، حيث وقع  الحادث الأول على بعد 30 ميلاً بحريًا جنوب ميناء المخا في اليمن ، والثاني في المياه على بعد 30 ميلاً بحريًا شمال غرب المخا.

 

في حين قالت بان الحادث الثالث وقع على بعد 24 ميلاً بحريًا جنوب شرق المخا ، والحادث الرابع على بعد 63 ميلا بحريا شمال غرب جيبوتي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس