تزايد اعداد شركات النقل البحري المعلقة لنشاطها بالبحر الأحمر

الاثنين 18 ديسمبر 2023 - الساعة 08:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

تزايدت اعداد شركات النقل البحري العالمية التي أعلنت تعليق عملياتها عبر البحر الأحمر جراء الهجمات التي تنفذها مليشيات الحوثي الإرهابية والمدعومة من إيران.

 

حيث أعلنت شركة إيفرجرين لاين إحدى أكبر شركات الشحن في العالم، تعليق مرورها عبر البحر الأحمر، وقالت في بيان لها بانها ستصدر تعليمات لسفن الحاويات التابعة لها بتعليق الرحلات عبر البحر الأحمر "حتى إشعار آخر".

 

وأضافت بأنه سيتم إعادة توجيه سفنها التي كان مقرراً لها عبور البحر الأحمر لتمر حول رأس الرجاء الصالح، وهو طريق طويل ويزيد من كلفة النقل الدولي.

 

وشركة إيفرجرين البحرية هي شركة تايوانية لنقل الحاويات والشحن ومقرها في منطقة لوتشو، بمدينة تاويوان، في تايوان.

 

كما أعلنت شركة النفط البريطانية العملاقة "بريتيش بتروليوم" (بي بي) الإثنين تعليق عبور جميع سفنها في البحر الأحمر، على غرار العديد من كبرى شركات النقل البحري في العالم.

 

 وقالت الشركة في بيان لها بأنه "نظرا لتدهور الوضع الأمني للنقل البحري في البحر الأحمر، قررت شركة "بريتيش بتروليوم" مؤقتاً تعليق جميع عمليات العبور من البحر الأحمر".

 

وفي هذا السياق ، نقلت وكالة رويترز عن شركة يانغ مينغ التايوانية للشحن البحري إعلانها تحويل مسار سفنها من البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح لأسبوعين.

 

وفي وقت سابق، أعلنت شركة ميرسيك الدنماركية العملاقة للشحن البحري، وشركة هاباغ لويد الألمانية، ومجموعة "سي إم إيه سي جي إم" الفرنسية إيقاف جميع عملياتها عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس