العليمي يطلع من المبعوث الأممي اتصالاته الأخيرة حول اتفاق السلام

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - الساعة 06:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الرياض

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، اليوم الثلاثاء بالرياض المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" فقد اطلع العليمي من المبعوث الاممي، الى احاطة بشأن اتصالاته الاخيرة من اجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

 

وتطرق اللقاء الى تطورات الوضع اليمني، بما في ذلك المساعي الاممية الرامية الى البناء على جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان للتوصل الى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، واحياء مسار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية، والاقليمية، والدولية.

 

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي انفتاح المجلس والحكومة على كافة المبادرات والمساعي الحميدة لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية.

 

كما أكد العليمي دعم المجلس والحكومة لجهود الامم المتحدة، ومبعوثها الخاص، والحرص على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

 

ودعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي المجتمع الدولي الى ضرورة ممارسة اقصى الضغوط على المليشيات الحوثية ودفعها نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام الجارية التي تحرص فيها الحكومة الشرعية على توسيع الفوائد الانسانية للمواطنين، وفي المقدمة دفع مرتبات موظفينا في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيات الحوثية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس