توجيهات لمحافظ تعز تكشف تواطؤ قيادة المحور مع احد قياداتها متهم باختطاف قاضٍ

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - الساعة 09:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن محافظ تعز عن تواطؤ من قبل قيادة محور تعز الخاضعة لسيطرة الإخوان مع أحد قيادتها متهم باختطاف قاضٍ السبت الماضي.

 

وأقدم المدعو اسامة القردعي أحد قيادات المحور السبت الماضي على اختطاف القاضي عبدالرحمن الحميري من وسط مدينة تعز ، بعد ملاحقة سيارته واطلاق النار عليها من اطقم عسكرية متوعدين بقتله.

 

وعقب الحادثة وجه محافظ تعز نبيل شمسان توجيهات الى قيادة المحور وإدارة الأمن بسرعة القبض على القردعي خلال 24 ساعة ، الا أن المدة انتهت دون تنفيذ ذلك.

 

وهو ما دفع بالمحافظ اليوم الثلاثاء الى توجيه مذكرة جديدة الى قيادة المحور وإدارة الأمن بسرعة القبض على القردعي ، محملاً إياهم المسئولية الكاملة في حالة تأخير تنفيذ هذه التوجيهات.

 

وجاءت توجيهات المحافظ بالتزامن مع دعوة وجهها الملتقى العام لشرعب الرونة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنفيذها غداً صباحاً أمام مبنى السلطة المحلية وأمام مبنى قيادة المحور ، للضغط من اجل تسليم المتهمين باختطاف القاضي الحميري.

 

وأكد الملتقى في دعوته بان هذا التحرك يهدف الى الضغط نحو تفعيل دور مؤسسات الدولة ونجاحها في أداء وظائفها، وفي مقدمتها مؤسستا الجيش والشرطة، وعدم تمييع القضايا الجنائية باسم العرف والقبلية وأي مسميات أخرى.

 

مجدداً التأكيد على المطالبة بالقبض على الجناة المتورطين في جريمة اختطاف القاضي عبدالرحمن الحميري، وتسليمهم إلى الجهات الامنية المختصة لإحالتهم الى الجهات القضائية المختصة لنيل جزائهم العادل والرادع، وبما يؤدي إلى الحد من مثل هذه الجرائم مستقبلا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس